جامعات وكليات

ممثلو الجامعة الاشتراكية الموحدة يشاركون في لقاء مع سفراء الدول الأجنبية الحوار على قدم المساواة

ممثلو الجامعة الاشتراكية الموحدة يشاركون في لقاء مع سفراء الدول الأجنبية الحوار على قدم المساواة

كتب/ ايمن بحر

تم عقد الاجتماع في إطار المنتدى الاقتصادى الأوراسى الرابع عشر للشباب في جامعة ولاية الأورال الاقتصادية (إيكاترينبرج). كما انعقد خلال المنتدى أيضًا مؤتمر لرابطة الطلاب الأجانب في روسيا.

ومثل جامعة ولاية بينزا كل من: سيرجي إيفانشين، رئيس قسم التعليم الدولي فى IMS وعادل مقبول، رئيس رابطة الطلاب الأجانب في منطقة بينزا.

وينص شكل اجتماع “الحوار على قدم المساواة على التواصل المباشر بين الطلاب الروس والأجانب والمسؤولين الدبلوماسيين من الدول الأجنبية المعتمدين في روسيا. وكان موضوع الاجتماع “روسيا – أرض الفرص للشباب الأجانب”. وشارك في المنتدى هذا العام أكثر من 45 ممثلا للبعثات الدبلوماسية، من بينهم 17 سفيرا فوق العادة ومفوضين. وألقيت كلمات الترحيب كل من: خوليو أنطونيو غارمينديا بينيا، السفير فوق العادة والمفوض لكوبا لدى الاتحاد الروسي؛ وإيفان فانغو نجيمبي، السفير فوق العادة والمفوض للكونغو لدى الاتحاد الروسي؛ أنيسيت غابرييل كوشوفا، شخصية عامة، سفير جمهورية بنين السابق لدى الاتحاد الروسي، المؤسس والرئيس الأول لجمعية الطلاب الأجانب في روسيا، وأدو ياو نيكيز، أمين مجلس أمناء AIS روسيا.

إن عقد مثل هذه اللقاءات هو مثال جيد للدبلوماسية العامة، وهذا رمزي للغاية، لأن الطلاب الأجانب هم أيضًا سفراء” لثقافتهم وتقاليدهم، ويمكنهم في المستقبل أن يصبحوا سفراء لروسيا في بلدانهم. وفي عام 2014، عقدنا في جامعة ولاية أريزونا اجتماعًا مماثلاً مع السفراء فوق العادة والمفوضين لبنين وتشاد وبوروندي وغينيا بيساو لدى الاتحاد الروسي كجزء من المعسكر التعليمي الأول لمنطقة الفولغا للطلاب الأجانب بوليس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى