Uncategorized

” منة الله ” .. زهرة المريس تحصد المركز الخامس في التحدث بالفصحى على مستوى الجمهورية

” منة الله ” .. زهرة المريس تحصد المركز الخامس في التحدث بالفصحى على مستوى الجمهورية

كتب ـ حجاج عبدالصمد:

فازت الطالبة منة الله شعبان , بنت المريس, أو كما يطلقون عليها زهرة المريس بمحافظة الأقصر , بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية في المرحلة الثانوية في التحدث باللغة العربية الفصحى .

منة الله شعبان على , البالغة من العمر 16عاماً, من قرية المريس التابعة لمركز الطود غرب الأقصر , بالصف الثانى الثانوى بمدرسة الشهيد حسين سلامة الثانوية بالمريس , هوايتها المفضلة إلقاء الشعر ،متكمنة في قراءة اللغة العربية الفصحى ، تجديد تقديم الحفلات .

وتهدف المسابقة إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها الأربع: “الاستماع، والكلام، والقراءة، والكتابة”، و المساعدة في إحياء فن الخطابة المرتجلة التي تبني الشخصية الفعّـالة، ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر،

الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم وتمثيل المعاني والتذوق اللغوي والأدبي، وتنشيط مهارة التحدث بالفصحى فيما يريد الطالب التعبير عنه والتحاور فيه . ومعايير تقييم الطلاب المتسابقين تتمثل في ثلاثة مجالات هي، التحدث باللغة العربية الفصحى، والخطابة، والإلقاء الشعري،

وذلك بالإضافة إلى اختبار تحريري موضوعي للوصول إلى أعلى مستوى من التواصل اللغوي الفعال والمؤثر. الف مبروووك للطالبة منة الله شعبان بالصف الثانى الثانوى بمدرسة الشهيد حسين سلامة بالمريس فوزها بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية فى مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة وتعميق دراسة النحو .

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى