Uncategorized

“موت وخراب ديار” .. أصحاب شركات البالون الطائر بالأقصر تستنجد برئيس الجمهورية

“موت وخراب ديار” .. أصحاب شركات البالون الطائر بالأقصر تستنجد برئيس الجمهورية

الاقصر/نعمةالعجلان

ناشد عدد كبير من أصحاب شركات البالون الطائر بالأقصر تدخل المسئولين بوزارة الطيران المدني بعد أن انتابتهم حالة من الاستياء جراء ما وصفوه بتعمد إلغاء العشرات من الرحلات أسبوعيا دون إبداء أسباب مبررة للعاملين الذين يتكبدوا عناء إلغاء الرحلات، فضلا عن دفع غرامات بشكل غير رسمي وعدم وجود إيصالات لها.

وقال المناشدون من أصحاب الشركات إن لائحة عقوبات تم وضعها أيضا للتنفيذ عليهم، وهي غير معتمدة رسميا من سلطة الطيران المدني المصري تسببت في تحصيل مبالغ مالية منهم بشكل مبالغ فيه مما تسبب في استنزاف مواردهم المالية وأرباحهم من النشاط جراء تطبيقها كعقوبات بصورة شبه يومية.

وأكد المناشدون أن هذه الغرامات التي تطبق ليست رسمية ويتم تطبيقها بشكل غير موصف لطبيعة المخالفة حتى على عكس ماهو مذكور بتلك اللائحة غير الرسمية، فضلا عن أنه يطالهم تهديد بإلغاء رحلاتهم اليومية حال عدم دفع الغرامات قبل التشغيل.

وأشاروا إلى أن شركاتهم أصبحت تتكبل خسائر يومية جراء تطبيق العقوبات المبالغ فيها للائحة غير الرسمية والتي من ضمنها تطبيق غرامة 2000 جنيه على الشركة حال قيام طيارها القائد لأي رحلة تابعة لها بالارتفاع اكثر قليلا على الحد المسموح به في الهواء وهو 1500 قدم، والتي يقوم بها الطيار القائد مضطرا لتفادي أي حادثة وفي نفس الوقت يضكر إلى الهبوط أكثر قليلا من 300 قدم وهو الحد الأدنى طبقا لتعليمات سلطة الطيران المدني، وذلك لتجنب عبور النيل شرقا كي يبقي البالون في المنطقة المخصصة لتنفيذ الرحلات.

واستغاث أصحاب الشركات المناشدة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ووزير الطيران المدني ببحث الحلول العاجلة لأزمتهم، بعدما أصبحت عائقا أمام سير عملهم في مجال البالون الطائر والذي بدأ في مصر منذ أكثر من 30 عاما.

يذكر أن رحلات البالون من أهم مصادر الدخل القومي كونها توفر فرص عمل للآلاف من أهالي محافظة الأقصر، وبفضلها أصبحت المحافظة من ثالث أشهر موقع عالمي في هذا المجال لجوها الدافي حيث يتم تجهيز مطار الإقلاع من البر الغربي مع الالتزام بجميع تعليمات سلطة الطيران المدني للحفاظ على سلامة السياح.

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى