Uncategorized

وحدة السكان بالأقصر تطلق مبادرة “صحتك تهمنا ” بالأمسية الرمضانية بمكتبة مصر العامة

وحدة السكان بالأقصر تطلق مبادرة "صحتك تهمنا " بالأمسية الرمضانية بمكتبة مصر العامة

وحدة السكان بالأقصر تطلق مبادرة “صحتك تهمنا ” بالأمسية الرمضانية بمكتبة مصر العامة

كتب – حجاج عبدالصمد:

وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر تُعد من القيادات الناجحة واحدة من أبرز أجزاء السلوك البشري بدورها الفعال ما بين العمل العام والمجتمع المدني ، كما أن وحدة السكان بقيادة رجاء شوقي التي تشارك بإستمرار وترعى وتدعم كل المبادرات الشبابية التي من شأنها رفعة الوطن ومكانة المجتمع الفعالة .. وينطلق من هنا وهناك الشاب الطموح المفوه في إدارة المؤتمرات والفاعليات الذي ينثمر عبق النسيم بكل إيجابية فهو نواة خير فيي مبادراته واقترحاته بتنسيق لا تجده سوى عند الدكتور أحمد العراقي منسق المسئولية المجتمعية لوحدة السكان بمحافظة الأقصر صاحب أهم الجوانب المحورية كونه الجانب المسؤول بشكلٍ مباشر عند توجيه المهام والموارد المختلفة سواء العملية أو البشرية نحو تحقيق كافة الأهداف الرئيسية والفرعية المراد تحقيقها على المدى القصير والبعيد بمعطيات وأسس سليمة تصب بالايجاب على المجتمعات.
الأمر الذي يجعل من وحدة السكان بمحافظة الأقصر دون غيرهم فريق عمل متكامل هذا من أهم الأدوات الحتمية التي تحقق استمرار العمل ونجاحه في كافة الميادين المجتمعية.

فمن هذا المنطلق القيم فقد أقامت وحدة السكان بديوان محافظة الاقصر أمسية رمضانية اجتمعت فيها مع كافة أطياف المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والمؤسسات الخدمية والشخصيات الاقصرية العامة بمشاركة مكتبة مصر العامة.

وتم من خلال الجلسة الرمضانية تفعيل المرحلة الجديدة من مبادرة ( صحتك تهمنا) والتي أطلقتها الوحدة خلال الفترة الماضية وقد أنضم إليها مؤسسات طبية عديدة في تلك المرحلة مثل :
مستشفى الكمال الطبي ،معامل الحكمة للتحاليل الطبية ،مركز الحمد للأشعة التشخيصية، معمل الاهرام للتحاليل الطبية،
مركز برادة للعيون ،معمل الشفا للتحاليل الطبية .

هذا وقد سبق لتلك المؤسسات في المرحلة السابقة ( مستشفى كليوباترا – مركز آي كير للعيون – مركز د عمرو ابوالقاسم – مراكز الصفا للاشعة – معامل رويال لاب – عيادات دار الطب – معمل المجهر – مستشفى الندى التخصصي ) والتي تم من خلالها توقيع بروتوكولات تعاون مشترك بين الجمعيات الأهلية والمؤسسات الطبية تحت إشراف ورعاية وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر ومديرية التضامن الإجتماعي والتي تهدف إلى عمل خصومات عالية للحالات الغير قادرة والاتفاق على عمل قوافل طبية لخدمة المرضى بالقرى والنجوع بجميع أنحاء المحافظة .

تمت الأمسية وفاعليات المبادرة بحضور رجاء شوقي أحمد رئيس وحدة السكان والتي أكدت خلال كلمتها الموجزة على مدى حرص الوحدة على تقديم الدعم والعون لكل المؤسسات والجمعيات والأفراد بما يخدم المواطن الاقصري.
وجاءت كلمة محمد حسين بغدادي مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالأقصر والذي أكد على دعم المديرية الكامل لكل أنشطة وحدة السكان بالمحافظة لما لها من دور فعال في كافة الميادين.
وكان التنسيق والإشراف العام للشاعر ومقدم الأمسية دكتور أحمد العراقي منسق المسئولية المجتمعية لوحدة السكان والذي أعلن عن الإستعداد للبدء في تنفيذ مراحل مبادرة ( صحتك تهمنا) وأنشطة وحدة السكان المتعلقة بصحة المواطن والتي توليها الوحدة عناية خاصة ، بمشاركة الدكتور محمد حساني مدير مكتبة مصر العامة ونخبة من الإعلاميين وجمع غفير من الشعبيين والتنفيذيين الذين يحرصون دائمآ على حضور هذه الندوات والامسيات .

وقام بالتنظيم والإشراف على توقيع البروتوكولات والأنشطة أعضاء المجلس الاقليمي للسكان وفريق عمل وحدة السكان بالمحافظة وفريق مكتبة مصر العامة
كما تم عمل أمسية رمضانية بالتعاون مع الصالون الثقافي بمكتبة مصر العامة وتقديم فقرات شعرية وإنشاء وابتهالات دينية .

ومن خلال كلمته أعلن الدكتور أحمد العراقي المنسق العام لوحدة السكان أن الوحدة بصدد إطلاق مبادرة (صنع في مصر) عقب أجازة عيد الفطر المبارك..
كما قامت رئيس وحدة السكان بالاقصر ومدير مديرية التضامن الاجتماعي ومدير مكتبة مصر العامة ومنسق المسئولية المجتمعية لوحدة السكان بتكريم بعض الشخصيات الشبابية ضمن المرحلة الثانية لمبادرة أملك في عملك خلال الأمسية .

يأتي ذلك بتوجيهات وتعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وبرعاية المستشارمصطفى ألهم محافظ الاقصر
بتعليمات من الدكتورة فاطمة الزهراء جيل ( رئيس وحدة السكان المركزية) بوزارة التنمية المحلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى