أخبار محلية

وزير الأوقاف بمجلس الشيوخ عهد الرئيس السيسي عصر ذهبي للخطاب الديني وعمارة المساجد

وزير الأوقاف بمجلس الشيوخ عهد الرئيس السيسي عصر ذهبي للخطاب الديني وعمارة المساجد

حماده مبارك 

خلال كلمته في الجلسة العامة بمجلس الشيوخ الموقر اليوم الاثنين 27/ 5/ 2024 برئاسة  المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، وحضور الدكتور نوح العيسوي وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير، والدكتور أسامة فخري الجندي رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، والدكتور محمد الشحات أبو ستيت مدير عام المكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي، والسادة نواب مجلس الشيوخ

أكد أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه لا يمكن لأحد يعمل في الشأن العام والجهاز التنفيذي أن يقول ليس في الإمكان أبدع مما كان فالكمال لله وحده والعصمة لأنبيائه ورسله، مؤكدًا أنه في العمل العام لا نهاية على الإطلاق للإنجاز والتطوير، وسبيلنا دائمًا هو المراجعة الدائمة لكل تفاصيل العمل، وأن هذه اللقاءات والاستماع لكثير من الآراء يفيدنا كثيرًا في إجراء هذه المراجعة، مؤكدًا أن بعض المهام يتم إنجازها بالصورة التي نطمح إليها وأن بعضها يتم لا أقول في حدود المتاح، ولكن في أقصى استخدام للمتاح، وعندما ننظر إلى أي قضية يجب أن نسأل أين كنا؟ وأين صرنا؟ وإلى أين نذهب في خططنا القصيرة والمتوسطة والطويلة؟
وأكد وزير الأوقاف أن الأرقام لا تكذب، فكل ما يتم من أعمال في الأوقاف يتم نشره بالأرقام والأسماء محددة، وفي كل أسبوع ننشر بالأسماء والصور المساجد التي يتم افتتاحها، مؤكدًا أن المساجد التي تم افتتاحها في هذه المرحلة من عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد بلغت 12015 مسجدًا بتكلفة تقدر بنحو 18 مليار و 400 مليون جنيه، مؤكدًا أن الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي في عصر ذهبي للخطاب الديني وعمارة المساجد، وأن ما تم في مصر من مساجد جديدة أو من تطوير غير مسبوق، ولا أعلم أنه تم بهذا الإنجاز في أي دولة أخرى، داعيًا السادة النواب لزيارة ما تم من تطوير في مساجد آل البيت والمساجد الأثرية والمساجد التي يتم افتتاحها أسبوعيًّا للوقوف على قدر الدقة والإتقان.

كما وجه أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الدعوة للسادة النواب لزيارة مسجد مصر ودار القرآن الكريم التي لا مثيل لها في العالم، حيث تم كتابة القرآن الكريم مقسمًا على ثلاثين قاعة على لوحات رخامية وكأنه مصور من المصحف الشريف، وهو نوع من الحفظ والتدوين العصري للقرآن الكريم.

وأكد وزير الأوقاف أن من أبجديات وزارة الأوقاف أنها تهتم بالمساجد مبنى ومعنى، وأن ما يحدث الآن من مقارئ قرآنية وندوات علمية وتثقيفية غير مسبوق، وأن أكثر من 7000 إمام على طريق البحث العلمي، وأن التدريب النوعي التراكمي المستمر منهج الأوقاف في التأهيل العلمي لأئمتها وواعظاتها.

كما تحدث وزير الأوقاف عن جهود الوزارة في تعظيم إيرادات هيئة الأوقاف التي من المتوقع أن تصل هذا العام بإذن الله تعالى إلى 2,6 مليار جنيه وهو أعلى عائد في تاريخ الهيئة منذ إنشائها، مؤكدًا أن مال الوقف هو مال الله (عز وجل) ولا يسقط بالتقادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى