أخبار سياسية

” بنك راند ميرشانت ” يشيد بأن مصر أكثر الدول الأفريقية والأفضل للاستثمار في أفريقيا

” بنك راند ميرشانت ” يشيد بأن مصر أكثر الدول الأفريقية والأفضل للاستثمار في أفريقيا

 

جيهان الشبلى

 
أشاد بنك راند ميرشانت، في تقرير الصادر تحت عنوان «أين تستثمر في أفريقيا» خلال عام 2019 بالإصلاحات الاقتصادية المصرية، معتبرا مصر أكثر الدول الأفريقية جذبا للاستثمارات والأفضل في للاستثمار في أفريقيا خلال عام 2019 ، لأنها أكبر سوق أفريقي من حيث إجمالي الناتج المحلى، كما أنها أكبر سوق استهلاكي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وتأتى إشادة بنك راند مير شانت، بمصر ضمن سلسلة من إشادات المؤسسات الدولية بتحسن البيئة الاستثمارية في مصر وإجراءات الإصلاح الاقتصادي المصري وقبل انطلاق مؤتمر الكوميسا 2018 مما يعد له أثر كبير في العلاقات الاقتصادية المصرية الأفريقية.
 
ووفق تصريحات للدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن البنك استند في تقرير إلى عدة محاور أهمها المشروعات الضخمة التي نفذتها مصر خلال الأربع سنوات الماضية في مجال البنية الأساسية مما ساهمت في تهيئة مناخ جاذب الاستثمارات.
 
وحققت مصر قفزات ملموسة في مشروعات تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية وكانت موضع إشادة من كافة المؤسسات الدولية.
 
وقامت مصر بإصدار الخريطة الاستثمارية وتسهيل ورفع كفاءة تأسيس الشركات والإجراءات الاستثمارية وعقد عدة اتفاقيات تعمل على تهيئة مناخ الاستثمار في مصر وإنشاء العديد من المناطق الاستثمارية.
 
كما قامت مصر بعدة إصلاحات كبيرة في مجال الاستثمار والتي تضمنت إصدار عدد من القوانين مثل قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية وقانون إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس وقانون التأجير التمويلي والتخصيم، وتعديلات قانوني الشركات وسوق المال، إضافة إلى ما تم من إجراءات مؤسسية لتحسين مناخ الاستثمار وتطوير مركز خدمات المستثمرين.
 
وحول أهمية تلك التقارير الدولية، أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن هذه التقارير الدولية تعزز ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري، وتؤدى إلى ضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، في ظل تطلع لمصر لجذب المزيد منها، نظرا لدورها فى زيادة معدل النمو وتوفير فرص العمل.
 
وأوضحت أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى مستمرة فى إجراءتها الاصلاحية والتوسع فى فروع مركز خدمات المستثمرين والمناطق الحرة والاستثمارية فى مختلف محافظات مصر، من أجل التسهيل على المستثمرين.
 
وأعربت عن تطلعها لزيادة الاستثمارات المشتركة مع الدول الأفريقية والاستفادة من الاتفاقيات الموقعة معها، فى ظل تنظيم وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، مؤتمر أفريقيا 2018، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية ونحو 2000 شخص من رجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى فى مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف زيادة الاستثمار فى القارة الأفريقية.
الوسوم

جيهان الشبلى

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: