أقاليم ومحافظات

أدوية طبية لمؤسسة الرعاية الاجتماعية للفتيات هدية من جمعية هي والمستقبل الخيرية بالمنصورة

أدوية طبية لمؤسسة الرعاية الاجتماعية للفتيات هدية من جمعية هي والمستقبل الخيرية بالمنصورة

 

هناء الحديدي_ الدقهلية

 

أشارت الدكتور نسرين صلاح عمر عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالمنصورة ، الى ضرورة أن تمد الجمعيات الأهلية يدها بالعون والمساعدة لدور رعاية الأيتام والمسنين ؛ حتى تقوم هذه الجمعيات بتقديم الخدمات لمستحقيها في أماكنهم ورفع المشقة ومعاناتهم في البحث عن ما يحتاجونه من خدمات .

 

هذا وفي خطوة فعلية لتقديم الخدمات بشكل واقعي ، توجه اليوم السبت 2 اكتوبر وفد من جمعية ” هي والمستقبل الخيرية بالمنصورة ” ، ومعه مجموعة من الأدوية العلاجية والامدادات الطبية ، إلى مؤسسة الرعاية الاجتماعية للفتيات بالمنصورة ، اللاتي استدعت حالتهن إلى العلاج والمتابعة الطبية .

 

يذكر أن النائبة قد وجهت منذ أيام قافلة طبية من أعضاء الجمعية ، ” التي ترأس مجلس ادارتها ” إلى المؤسسة ؛ لعمل الكشف الطبي والفحوصات للفتيات في عدة تخصصات .

 

هذا وقد تم اليوم ارسال العلاج “الخاص بكل حالة باسمها ” وسيتم متابعة الحالات واجراء التحاليل اللازمة مجاناً ، في إطار اهتمام الجمعية الدائم بكل ما يخص المرأة في جميع المراحل العمرية وحرصها على توفير كل ما يلزمها في الحياة من خدمات طبية صحية وتعليمية .

 

هذا وصرحت ” عمر ” أنه تم الإتفاق مع إدارة المؤسسة على تدريب الفتيات في مجال ” الهاند ميد وفنون الريزن والمشغولات اليدوية والاكسسوارات والتطريز والتفصيل والكروشيه ” ،

على يد مجموعة من المدربات المتخصصات من عضوات الجمعية ؛ لتحقيق الهدف الأساسي الذي تسعى له الجمعية دائما وأبدا ، والذي يتمثل في تمكين الفتيات والسيدات اقتصاديا بتوفير فرص عمل تضمن لهن عمل مشروع خاص مربح ماديا ، يساهم في زيادة الدخل لهن .

 

يذكر أن النائبة خلال فترة عملها السابق “وكيلا لكلية الطب بجامعة المنصورة لشؤون البيئة وخدمة وتنمية المجتمع ، وعميدا للكلية ” ، قد تبنت مبادرة ” صحتي في مدرستي وصحتي في داري ” والتي ضمت فريق من الأطباء في تخصصات عديدة ،

حيث قامت بزيارة عدد من المدارس بمحافظة الدقهلية ؛ للكشف على الطلاب وتقديم العلاج لهم ومتابعة الحالات التي تحتاج إلى المتابعة في تخصصات متعددة ، إلى جانب زيارة عدد كبير من دور الأيتام والمسنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى