أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان : تنظيم حملات مكبرة لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل والمجارى المائية

أسوان – خالد شاطر 

 

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكثيف حملات إزالة التعديات على أراضى الدولة ولاسيما الواقعة على مجرى نهر النيل والمجارى المائية ، وبناءاً على تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أثناء إجتماع مجلس المحافظين الأخير أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة تضافر وتكاتف الجهود بين الجهات المعنية من أجل تنظيم حملات مكبرة لإزالة كافة حالات التعدى على جسور مجرى نهر النيل والترع والمصارف.

مشدداً على عدم التهاون والتعامل بكل حزم مع المخالفين وإحالتهم للنيابة العسكرية لردع كل من تسول له نفسه بالتعدى على نهر النيل .. جاء ذلك أثناء الإجتماع التنسيقى لمحافظ أسوان مع مسئولى الجهات الأمنية ومديرية الرى بحضور أحمد شعبان نائب المحافظ ، واللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد ، واللواء معتز عبد الرحمن مساعد مدير أمن أسوان لمناقشة التجهيزات والإستعدادات المختلفة في هذا الشأن ، مع متابعة الجهود المبذولة لحماية مجرى نهر النيل وتطهيره من كافة أشكال التعدى.

وخلال الإجتماع كلف اللواء أشرف عطية بسرعة إعداد حصر شامل لمختلف التعديات والمخالفات على مجرى نهر النيل والترع والمصارف مع تصنيفها وترتيبها طبقاً للحجم والأولوية ، بالإضافة إلى وضع خطة متكاملة وفقاً للدراسات الأمنية لتنفيذ قرارات الإزالة لجميع المخالفات والتعديات على مراحل وطبقاً لجدول زمنى محدد للإنتهاء من إزالة التعديات بمختلف المراكز والمدن على الوجه الأكمل.

، موجهاً بضرورة إيجاد حلول سريعة وأفكار غير تقليدية لتسهيل إجراءات تقنين وضع اليد ، وضمان منع حدوث أى مخالفات فى المستقبل مع مراعاة الظروف المعيشية والإقتصادية للمواطن البسيط وبما لا يتعارض مع تنفيذ القانون وفرض سيطرة الدولة على أراضيها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى