جامعات وكليات

توقيع برتوكول تعاون مشترك بين جامعة الأقصر وشركة مصر للأسمنت 

توقيع برتوكول تعاون مشترك بين جامعة الأقصر وشركة مصر للأسمنت

 

الأقصر–حماده النجار السليمى

 

شهدت جامعة الأقصر، برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة، اليوم الإثنين، توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع شركة مصر للأسمنت قنا، شركة مساهمة مصرية، للاستفادة من الخبرات العلمية والعملية لدى الطرفين في عقد البرامج والدورات التدريبية وورش العمل والمؤتمرات، وخدمات التدريب المهني.

 

وقع البروتوكول الدكتور محمد محجوب بصفته رئيسًا لجامعة الأقصر، واللواء أ.ح/ السيد عبد الفتاح حرحور، رئيس مجلس إدارة الشركة، بحضور الأستاذ الدكتور صالح عبد المعطي رئيس فرع جامعة الأقصر السابق، والسادة عمداء الكليات بالجامعة، والمهندس طارق طلعت العضو المنتدب، المهندس بسام عبد الرسول، رئيس المجموعة الفنية، المهندس يحيي عطية، مدير مصنع مصر للأسمنت بقنا، سالي لطيف مدير الاتصالات والتسويق المؤسسي للمجموعة، العميد محمد عبد المنعم، مدير العلاقات الحكومية.

 

أوضح رئيس الجامعة أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لجامعة الأقصر والتعاون المتبادل مع مؤسسات المجتمع المدني في كافة المجالات، بالقدر الذي يحقق مصلحة الطرفين، وفي إطار حرص شركة مصر للأسمنت- قنا، على التعاون في آداء دورها المجتمعي، وتوطيد المنفعة المتبادلة من خلال ترابط شباب الباحثين بالجامعة مع العاملين في مجال الصناعة وتبادل الخبرات.

 

وتضمن البروتوكول التعاون بين الجامعة والشركة، في عدة مجالات منها التعاون في تبادل الخبرات العلمية والبحثية والتدريبية بين الجانبين، ودعم الطلاب غير القادرين وماتستلزمه المدن الجامعية التابعة للجامعة، وإجراء البحوث العلمية في موضوعات تخصصية، تسهم في تطوير الصناعة.

 

وأكد رئيس الجامعة على أهمية عقد مثل هذه الاتفاقيات التي تخدم المجتمع وتساهم في تحقيق متطلبات التنمية المستدامة للمجتمع، مشيرًا إلى أن الجامعة تتحرك بخطى ثابتة بشأن تحقيق التنمية وذلك وفق برنامج قائم على التنسيق بين الجهات الداعمة والمشاركة بهدف الوصول إلى تحقيق تطوير مثمر يعزز سبل الاعتماد على الذات، ويعود بالنفع على أبناء المجتمع الأقصري.

 

وأعرب اللواء أ.ح/ السيد حرحور، رئيس مجلس الإدارة عن سعادته لإبرام هذا الاتفاق مع جامعة الأقصر، مؤكدا تطلع إدارة الشركة نحو عقد شراكات أخرى مع الجامعة، ومواصلة الدعم للجامعة والذي يعد في الأساس هو دعم للدولة المصرية.

 

وعرض وفد الشركة على هامش توقيع البروتوكول، توفير تدريب صيفي لطلاب الجامعة كخطوة أولى في إطار التعاون بين الجانبين، تمهيدا للتوسع وتطوير التعاون في مجالات أخرى مستقبلًا، وفتح آفاق أوسع في التعاون لتحقيق التطور التكنولوجي والعلمي.

 

وفي ختام اللقاء، تم إهداء رئيس جامعة الأقصر، درع شركة مصر للأسمنت، كما أهدى الدكتور محمد محجوب، درع جامعة الأقصر للوفد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى