اخبار الرياضة

من هو عمر مرموش مفاجأة تشكيل منتخب مصر أمام ليبيا؟

من هو عمر مرموش مفاجأة تشكيل منتخب مصر أمام ليبيا؟

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش، تشكيل منتخب مصر، في مباراته أمام ليبيا وجاء كالتالي: محمد الشناوي و أحمد حجازي و محمود الونش و أحمد فتوح و أكرم توفيق و محمد النني و عمرو السولية و محمد صلاح و عبدالله السعيد و عمر مرموش و مصطفى محمد.

وفجّر كارلوس كيروش مفاجأة وحيدة فى التشكيل الذى سيخوض به مباراة الفراعنة أمام ليبيا بعد قليل فى الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر، حيث تضمن التشكيل الرسمى والأساسى للفراعنة اسم عمر مرموش، لاعب شتوتجارت الألمانى، وتُوج النجم المصرى الشاب عمر مرموش، مهاجم فريق شتوتجارت، بجائزة أفضل لاعب شاب فى الدوري الألماني، خلال شهر سبتمبر الماضى، بعد الأداء القوى الذى قدمه مع فريقه خلال الشهر الماضى فى المسابقة.

وبدأ عمر مرموش مسيرته في صفوف فريق الشباب بنادي وادي دجلة، وتُوج هدافا لمسابقة منطقة القاهرة تحت 16 عاما في موسم 2015-2016.

وقاد عمر مرموش فريقه شتوتجارت للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على ضيفه فريق هوفنهايم ضمن الجولة السابعة من الدوري الألماني على ملعب مرسيدس بنز أرينا، قبل التوقف الدولى لخوض المنتخبات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

وسجل المهاجم المصرى صاحب الـ 22 عاما، هدفا خلال 3 مباريات خاضها مع فريقه فى البوندزليجا خلال شهر سبتمبر الماضى.
ويلعب عمر مرموش في مركز الجناح الأيمن، ويبلغ من العمر 22 عاما، ما يجعله مرشحا للتألق والتطور في السنوات المقبلة.

وشارك مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 20 عاما، في 2017، قبل أن ينتقل إلى فولفسبورج الألماني في نفس العام.

ظل مرموش في صفوف فريق الشباب لمدة 3 سنوات، قبل الصعود إلى الفريق الأول في 2020ـ ولكنه سرعان ما أعير إلى سان باولي الألماني في النصف الثاني من الموسم الماضي.

وخلال أشهر قليلة، خطف عمر مرموش الأضواء بشدة، بعدما سجل 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة مع سان باولي في 21 مباراة.

يُذكر أن عمر مرموش هو ثاني لاعب مصري يدافع عن ألوان شتوتجارت، بعد أحمد صلاح حسني الذي لعب له في الفترة بين عامي 1999 و2001.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى