مجتمع صدى مصر

.د شيرين حامد عميد تجارة كفر الشيخ تكرم إسلام لأمانته ورده مبلغ 20 ألف جنيه لصاحبها

كتب – محمود الهندي

أثنى الله تعالي على عباده الذي يؤدون الأمانة إلى أصحابها ويقومون بحقها خير قيام وأعدّ لهم أجرًا عظيمًا لأنّ الله تعالى أمر بهذا في قوله :

” وَالَّذِينَ هُمْ لأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ ”

وهذا يدل على أن مكانة الأمانة في الإسلام كبيرة والأمين له الكثير من الأجر والثواب عند الله تعالى كما أن النبي عليه الصلاة والسلام كان يُلقب بالصادق الأمين لشدة أمانته بين الناس حتى أنّه عُرف بها، لهذا فإن الأمانة من صفات الأنبياء جميعًا عليهم السلام وأمروا بأدائها والعمل بها في كلّ وقت فإن صلحت أمانة الفرد كان ضميره حيا وأخلاقه عالية .

وهذا ما قام به الطالب إسلام عبد الله رمضان 24 عاما من مدينة بيلا .. طالب بكلية تجارة جامعة كفر الشيخ بالفرقة الرابعة فقد عثر علي حقيبة بها مبلغ مالي قدره 20 ألف جنيه علي رصيف محطة قطار مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ وقام بتسليم المبلغ كاملا لصاحبه .

وعلي الفور قامت الاستاذ الدكتور شيرين حامد أبو وردة عميد كلية التجارة جامعة كفر الشيخ بإستدعاء الطالب الأمين إسلام عبد الله رمضان المقيد بالفرقة الرابعة بكلية التجارة بمكتبها من أجل تكريمه تقديرا لأمانته وإهدائه درع كلية التجارة وشهادة تقدير وقالت أنه يجب الاهتمام بهذه النماذج المشرفة وإلقاء الضوء عليها وتشجيعها، ليُصبحوا مثل أعلى يُحتذى به لغيرهم من الأشخاص .

فقد استدعت الاستاذ الدكتور شيرين أبو وردة مجلس كلية التجارة بجامعة كفر الشيخ بحضور رؤساء الأقسام بالكلية اليوم الأحد من أجل تكريم الطالب علي أمانته وحرصه على رد المبلغ لصاحبه .

وأثنت الدكتورة شيرين أبو وردة علي أمانة الطالب إسلام رمضان لافتةً إلى أن التكريم الذى حصل عليه الطالب الأمين لا يُوازى القيم الأخلاقية التي قدمها مما جعله مثالًا وقدوة للجميع .

وقال أسلام أنه لم يفعل سوى ما أملاه عليه دينه وضميره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى