مفالات واراء حرة

التعليم اخر اهتمامات الدولة بقلم ..ممدوح عكاشة

التعليم اخر اهتمامات الدولة

بقلم ..ممدوح عكاشة

مع مرور الأيام والشهور والسنين تأكد لنا أن التعليم آخر الاهتمامات . كانت البداية بتجاهل المدرس وحقوقه المادية مثله مثل الجيش والشرطة والقضاء بالرغم لو كان التفكير سليما لكان المدرس اعلى راتبا وأعلى قيمة من كل هؤلاء لأنهم نتاج عمل وجهد كبير من المدرس ليكون هؤلاء .

هناك تعمد واضح جدا من تجاهل التعليم والمعلمين بمصر وهناك إصرار عجيب وغريب لتجهيل شعب بأكمله والإصرار منذ زمن كبير على أن يكون وزير التعليم غير متخصص فى التعليم وأن يكون من خارج المنظومه وتاهت هوية التعليم وتاه معاها المعلم وأصبح أقل راتب فى الدولة .

ثم تأكد لنا الحرب الشرسه ضد التعليم مع تطوير غير ممنهج لتعليم أصبح معاناة كبيرة لأولياء الأمور وتخريج أجيال جاهلة لاتعرف تاريخ مصر ولا تعرف حتى قراءة آية قرآنية ولا تعرف ترجمة كلمة من الإنجليزية للعربيه .

وتم التأكد من اهمال التعليم فى مصر فى العشر سنوات الأخيرة والدليل تم بناء الكبارى وإنشاء طرق وبناء مدينة جديدة بدون مدارس حكوميه وليست خاصة والاهتمام ببناء قصور واخيرا القيام ببناء أعلى برج ، ولم يكن هناك اهتمام ببناء مدارس جديدة أو تعلية فصول أخرى بالمدارس حتى يتم إدراك الكثافه العاليه ، لو كان هناك تفكير بالتعليم لكان تم انشاء كل عام من السنوات السابقه على الأقل خمسين مدرسة فى كل عام ، فى عشر سنوات كان تم بناء خمسمائة مدرسة حتى الآن .

ولكن للأسف لم يكن هناك اتجاه لبناء المدارس . رحم الله محمد على بك الكبير الذى أقام نهضة تعليمية فى مصر كان العالم كله يتحدث عنها . وأصبح لمصر شأن كبير وقتها لاهتمام المسئولين للتعليم

لو أردنا نهضة مصر فلنهتم بالتعليم اولا ثم التفكير فيما هو آت بعد التعليم لك الله يامصر وتحيا مصر وربنا يلهم المسئولين عنها الصواب باذن الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى