مكياج وادوات التجميل

عمرو موسى يقدم نصائح للعناية بالمجوهرات والحلي



سامح علي

عند اقتناء الذهب والمجوهرات نكون حريصين كل الحرص على العناية والإهتمام بها، ولكن هناك بعض العادات الخاطئة التي نعتقد إنها تحافظ على ما تقتنيه ولكن في الواقع تعمل على سرعة تلفها.

لذلك نصح عمرو موسى مصمم المجوهرات والحلي، من يريد الحفاظ على ما يقتنيه من مجوهرات وحلي للحفاظ على ما يقتنيه، ومنها على سبيل المثال، أن لا تلبس مجوهراتك أثناء القيام بالأعمال المنزلية مثل تنظيف المطبخ أو المرحاض أو حتى إزالة الغبار من المنزل فقط لتجنب تعريض مجوهراتك للعناصر الكيميائية ومنتجات التنظيف.

وأضاف عمرو موسى، يجب إرتداء المجوهرات بعد الانتهاء من وضع المكياج، وذلك لأن مستحضرات التجميل بالإضافة إلى العطور وغسول الجسم وبخاخ الشعر تحتوي على عناصر كيميائية تفسد مجوهراتك وتفقد بريقها.

وشدد مصمم المجوهرات والحلي، على ضرورة عدم إرتداء المجوهرات أثناء السباحة أو في المنتجع الصحي، وذلك لأن مياه هذه الأماكن تحتوي على الكلور الذي يغير لون المجوهرات.

كما نصح عمرو موسى بعدم الاستحمام بالمجوهرات وذلك لأن الصابون والشامبو يضيفان بعض طبقات المجوهرات التي تجعلها تبدو شاحبة.

كما نصح بضرورة تنظيف الأحجار الكريمة الملونة باستخدام الماء الدافئ وليس الماء المغلي بفرشاة ناعمة وصابون لطيف، والتأكد من إيقاف تصريف الحوض في حالة سقوط الأحجار الكريمة من مكانه.

وأوضح أنه لا ينبغي حفظ المجوهرات في الأماكن المفتوحة مثل أعلى الخزانة أو الأرفف لأنها تتعرض للخدش وقد تضيع في بعض الأحيان، حيث يجب أن نحتفظ دائمًا بالمجوهرات في العلبة التي حصلت عليها عند شرائها لأنها مصممة خصيصًا لحفظ المجوهرات من الخدوش.

وأكد أن معظم متاجر المجوهرات تبيع أو تقدم بعض عناصر التنظيف الاحترافية المجانية لمجوهراتك، لذا تأكدي من الحصول عليها عندما تجدها للحفاظ على نظافة مجوهراتك دائمًا باستخدام مجموعة تنظيف احترافية من شأنها أن تحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى