جامعات وكليات

جامعة الفيوم: كلية العلوم تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد

جامعة الفيوم: كلية العلوم تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد
فاطمه رمضان
تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، شهد الأستاذ الدكتور عرفة صبري، عميد كلية العلوم، فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية العلوم، والذي نظمته إدارة رعاية الشباب، واتحاد الطلاب
بحضور الأستاذ الدكتور صالح العوني، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور خالد زغلول، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والسادة الإداريين، وعدد من الطلاب الجدد والقدامى بالكلية.

في بداية كلمته رحَّب صبري بالطلاب الجدد في رحاب الكلية، متمنيًا لهم عامًا دراسيًّا موفقًا.
كما قدَّم سيادته بعض النصائح الخاصة بالالتزام في حضور المحاضرات والمشاركة في الأنشطة الطلابية، ودعاهم للشعور بالفخر لاعتبارهم من فئة العلماء الذين يحظون بمكانة متميزة وسط المجتمع.
كما أوصى سيادته أبناءه الطلاب بضرورة الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية، من خلال ارتداء الكمامة، وتحقيق التباعد الاجتماعي.

ومن جانبه تقدَّم زغلول، بالتهنئة للطلاب الجدد على تفوقهم في مرحلة الثانوية العامة، مؤكدًا أن الطلاب شركاء في العملية التعليمية داخل الكلية، مشيرًا إلى أن إدارة الكلية تحرص على حصول جميع طلابها على تقديرات عالية خلال سنوات الدراسة.

كما أوضح سيادته أن الكلية ستمنح كل طالب بريدًا إليكترونيًا خاصًا به، حتى يتمكن من خلاله من استلام المقررات الدراسية، والكتب العلمية الخاصة بالفرقة الملتحق بها.

وفي كلمته أكد العوني على أن كلية العلوم تعد منارة للعلم والعلماء، وأن التحاق الطلاب بها يدعو للشعور بالفخر والاعتزاز. كما تحدث سيادته عن حقوق وواجبات الطالب الجامعي بوجه عام، موجهًا إياهم بضرورة التمسك بالحقوق، والالتزام بتنفيذ الواجبات.

وفي ختام الحفل قام عدد من الطلاب بتقديم بعض الفقرات الفنية المتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى