مفالات واراء حرة

تلاميذ وطلبة مصر يارئيس الجمهورية

تلاميذ وطلبة مصر يارئيس الجمهورية
بقلم
ممدوح عكاشة
الاب والاخ لكل الأسر وأولياء الأمور الرئيس عبد الفتاح السيسى . أكتب لك وأبين لفخامتكم قرار وزير التعليم بربط تسلم الكتب الدراسية بدفع المصروفات المبالغ فيها جدا الذى كان سببا فى مرور أسبوع من بداية العام الدراسى ولا يوجد طالب معه كتب مدرسية سوى طالب واحد فى كل فصل اى بنسبة 1% من عدد الطلبة . اتمنى تدخلكم بتسلم الكتب دون النظر للمصروفات .
كان من الممكن دفع هذه المصروفات لو كانت استمرت على وضعها القديم ولكن للأسف قام الوزير برفع قيمة المصاريف دون مراعاة لدخل أولياء الأمور ، هذا الدخل الذى يمنع الكثير من الوفاء والعجز التام أمام أولادهم لعدم قدرتهم لتوفير مصروفات تعليمهم وخاصة لو كان ولى الأمر لديه أكثر من ابن بالتعليم .
وانا مار بالطريق وجدت رجلا واضعا يده فوق رأسه مهموما وعيناه تدمع وسألته لماذا هذه الدموع من رجل يظهر عليه علامات الرجولة والشموخ ؟
كان الرد عندى أربعة أولاد فى التعليم كيف لى أن اوفى كل هذه المبالغ التى تزيد عن 2000 جنيه مصروفات مدرسيه كلهم بمدارس ماقبل التعليم الجامعى فقط هذا غير مصروفهم اليومى . فما بالكم لو كان لديه أحد بالتعليم الجامعى الذى يزيد إرهاق أولياء الأمور من جراء المغالاة والتسابق فى ارتفاع المصروفات .
من هنا أصدر للرئيس عبدالفتاح السيسى معاناة كل الشعب بكل فئاته من جراء هذا القرار الجارف الغير مدروس لأن دخل الموظفين دخلا ضعيفا جدا لا يتناسب مع متطلبات الحياة .
يامعالى الوزير يجب أن تحذو خطوات ونظام مشيخة الأزهر التى تراعى ظروف الناس وتحديد مصروفات رمزية تتناسب مع دخل الأسر المصرية كما كانت فى الماضى فى التعليم العام
اتمنى من الرئيس التدخل حفاظا على التعليم فى مصر حتى ترتقى وتنهض وحفاظا على هوية التعليم فى مصر اصدار قرارا واجب التنفيذ بعودة المصاريف كما كانت فى العهود السابقة وحفاظا على أحد مواد الدستور التى تنص على مجانية التعليم وعدم مخالفته .
لن تنهض أمه مهما كانت مواردها الا بالتعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى