أقاليم ومحافظات

رئيس جامعة الأقصر يستقبل وفد من وزارة الزراعة لبحث التعاون المشترك

 

الأقصر–حماده النجار السليمى

استقبل الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، وفدا من وزارة الزراعة لبحث أوجه التعاون المشترك والتقنيات الحديثة في مجال الزراعة والأغذية.
ضم الوفد كلا من الدكتور عادل السيد التراس، مستشاروزير الزراعة في التحسين الوراثي لحيوانات المزارع والأستاذ بكلية الزراعة بجامعة القاهرة، ويرافقه الدكتور بركات محمد علي، مدير عام التناسليات والتلقيح الاصطناعي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبحضور الدكتور محمد بشار، وكيل وزارة الطب البيطري بالأقصر، وجمال سيد، أمين عام الجامعة.
وقال رئيس الجامعة، إن اللقاء تناول دعم أواصر البحث العلمي بين الجامعة ووزارة الزراعة بهدف نشر ثقافة التلقيح الإصطناعي والتحسين الوراثي من خلال محاضرات وتجارب فعلية انتاجية في المحافظة لزيادة انتاجية الثروة الحيوانية في مجال انتاج اللحوم والألبان، مؤكدا أن الجامعة على استعداد للتعاون فى مجال التحسين الوراثي النباتي والحيواني على حد سواء.
ومن جانبه أشاد الدكتورعادل السيد التراس، بلقاء رئيس الجامعة، والتعاون المشترك بين الجامعة ووزارة الزراعة بغرض سد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء وايضا امكانية توفير كوب لبن نظيف، وكذلك بحث التعاون فى كافة المجالات الزراعية والحيوانية، مشيرا إلى الدور الكبير الذي تقدمه الجامعة فى مجال الثروة الحيوانية والزراعية في المجتمع ودورها المتميز في اعداد خريج واعد يهتم بقضايا مجتمعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى