أقاليم ومحافظات

إستكمال أعمال التطوير والتجميل بمدينة أبو سمبل إستعداداً لإستقبال فعاليات تعامد الشمس

اسوان-خالد شاطر

 

تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف الجهود لإزالة الإشغالات ورفع التراكمات والمخلفات داخل الأحياء والمناطق السكنية والأسواق لإضفاء الشكل الجمالى والحضارى المطلوب فقد قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان.

بتنفيذ حملة مكبرة إستهدفت إزالة الإشغالات بالشوارع والطرق الداخلية بنطاق حى شرق شارك فيها نواب رئيس المدينة ورئيس الحى ، بجانب شرطة المرافق ، ولجنة المتابعة الميدانية بالمحافظة حيث أسفرت جهود الحملة عن إزالة 620 حالة إشغال ، مع مصادرة 45 شيكارة أسمنت ومواد بناء ، و 3 عربات خضار وفاكهة.

، وتم نقلهم إلى دار رعاية البنين ، بجانب ضبط ومصادرة فاترين عرض ، وموازين وغيرها من المضبوطات المتنوعة ، هذا فيما إستكملت الوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل السياحية جهودها للتطوير والتجميل طبقاً لتعليمات محافظ أسوان إستعداداً لإستضافة فعاليات مهرجان تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى لتكون المدينة في أبهى صورها أمام ضيوفها وزائريها.

 

حيث تم تنفيذ أعمال دهان البلدورات بطريق المطار وحتى محيط المعبد بطول 5 كم ، بجانب تركيب أعلام مصر وأسوان بالطريق الرئيسى ، بالإضافة إلى رفع المخلفات بنطاق المدينة والقرى التابعة لها ، مع رفع الأتربة من جانبي الطريق للحد من زحف الرمال.

 

علاوة على التنسيق مع شركة مصر للصوت والضوء لتجهيز أماكن تواجد المشاهدين للظاهرة الفلكية ، وكذا التنسيق مع إدارة الملاريا لرش المدينة للتخلص من البعوض والحشرات الطائرة ، فضلاً عن إجراء أعمال التطهير والتعقيم بمختلف الأماكن لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى