جامعات وكليات

جامعة الفيوم : “إعادة تدوير المخلفات” ندوة بكلية الحاسبات والمعلومات

جامعة الفيوم : “إعادة تدوير المخلفات” ندوة بكلية الحاسبات والمعلومات

الفيوم / محمود المهدي

تحت رعاية أ.د محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د محمد خفاجي، القائم بأعمال عميد كلية الحاسبات والمعلومات، شهدت أ.د سمية السيد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورشة العمل التي تنظمها الكلية حول كيفية تدوير وإعادة استخدام المخلفات والاستفادة منها، وذلك في إطار الأسبوع البيئي بالكلية.

بحضور د. حسام شعبان، مدير جهاز شئون البيئة بالفيوم، ود. أحمد عوض عبد العزيز، مدير التفتيش البيئي بفرع جهاز شئون البيئة بالفيوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والعاملين، والطلاب الحاضرين، وذلك اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر ٢٠٢١ بمبنى المدرجات المركزية.

صرَّحت أ.د سمية السيد، أن كلية الحاسبات والمعلومات، تولي اهتمامًا كبيرًا بالنشاطات ذات الصلة بالبيئة، كما شددت على ضرورة حماية البيئة، واستغلال الموارد بشكل أفضل والحفاظ عليها.

من جانبه أكَّد د. حسام شعبان أن ورشة العمل تركَّزت حول كيفية تعظيم الاستفادة من المخلفات الصلبة، وأهمية إعادة تدوير المخلفات الصلبة خاصة المخلفات الإلكترونية.

كما تحدث عن الفوائد الاقتصادية والبيئية لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية، والتعريف بالمخلفات وأنواعها، وكيفية التخلص الآمن منها، وأهمية إعادة تدوير المخلفات الصناعية والإلكترونية، وأماكن التخلص منها بطرق آمنة، تعود على البيئة بالنفع، وتحافظ على الموارد الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى