أخبار الإمارات

” خالد السلامي ” يهنئ رئيس الإمارات وشيوخها بالمولد النبوي الشريف

كتب – علاء حمدي

قال المستشار الدكتور خالد السلامي رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة بدولة الإمارات العربية رئيس مجلس ذوي الهمم والاعاقه الدولي في فرسان السلام عضو مجلس التطوع الدولي افضل القاده الاجتماعيين في العالم وذلك لسنة 2021 بمناسبة المولد النبوي الشريف : الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه من النبيين والمرسلين إلى يوم الدين.واضاف السلامي: يطيب لي أن أتقدم بأحر التهاني والتبريكات إلى مقام سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإلى إخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والى سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى شعب الإمارات والمقيمين على أرضها، وإلى عموما المسلمين في كل مكان بذكرى المولد النبوي الشريف.

واكد السلامي انه في هذا اليوم، يحتفل جميع مسلمو العالم بذكرى المولد النبوي الشريف في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول. يحيي العديد من المسلمين ذكرى مولد النبي محمد في العديد من البلدان، آخر أنبياء الله ورسوله الخاتم. إن المولد النبوي الشريف من أهم المناسبات لدى المسلمون وذلك لأنه يوم مولد أشرف خلق الله سبحانه وتعالى هو الرحمة المهداة نبي الرحمة رسول السلام. كان مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بمثابة الانتهاء من دولة الشرك ونشر العدل ورفع البغي الذي كان منتشر في ذلك الوقت. إن ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ذكرى نذكرها ونذكر بها الأمة لأنها من أيام الله العظيمة. نحن اليوم عهدنا برسول الله صلى الله عليه وسلم طويل وبعيد، فنحن بحاجة لمن يُذكَرنا بسيرته وحياته، بمحبته واتباعه، بأخلاقه وآدابه، بنصرة دينه والجهاد في سبيله.

أرسل الله سبحانه وتعالى يوم المولد النبوي الشريف معجزات كانت إيذانا بميلاد الشخص الأعظم في تاريخ البشرية ، وعلامة على أحداث غيرت التاريخ البشري، فيوم المولد النبوي الشريف قالت أمه إنه خرج منها نور أضاء ما بين المشرق والمغرب، ويوم المولد النبوي الشريف قالت أمه السيدة آمنة بنت وهب أن النجوم دنت منها حتى ظنت أنها تقع عليها، ويوم المولد النبوي الشريف سقطت الأصنام من الكعبة، ويوم المولد النبوي الشريف انكسر إيوان كسرى، ويوم المولد النبوي الشريف خمدت نار فارس، ويوم المولد النبوي الشريف جف ماء بحيرة ساوة، وبعد مرور أكثر من 1450 عام نحن هنا الآن نحتفل بحلول ذكرى مولد الرسول فصلوا عليه وسلموا تسليما.

ولكون رسول الله هو الرحمة المرسل للعالمين، فعلى الأمة أن تفرح به، قل بفضل وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون. ولكون رسول الله هو النعمة المُسداة، فعلى الأمة أن تُحدَث به ولا تمل ولا تكل، وأما بنعمة ربك فحدث. ولكون رسول الله هو السراج المنير فعلى الأمة أن تسعد به في حياتها، وتستضيء بنوره في هذه الظلمات الحالكة، إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا، وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى