Uncategorized

رئيس جامعة كفر الشيخ يرعى حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية العلوم

رئيس جامعة كفر الشيخ يرعى حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية العلوم

كتب – محمود الهندي

شهد الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ اليوم الثلاثاء الموافق 19 – 10- 2021 م، حفل استقبال الطلاب الجدد الذى نظمته كلية العلوم، للتعريف بالجامعة وكلياتها وبرامجها والأنشطة الطلابية المختلفة بحضور الأستاذ الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور محمد عاطف نوير نقيب العلميين بوسط الدلتا والمقدم أركان حرب أحمد عبد المنصف مدير التربية العسكرية بالجامعة والأستاذ الدكتور مجدي محفوظ عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس وعدد من طلاب الكلية الجدد والفرق السابقة .

ورحب الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، بالطلاب الجدد، مؤكدا أن الجامعة أصبحت من أهم الجامعات المصرية الآن بما تملكه من مقومات تعليمية وبنية تحتية قوية وهيئة تدريس متميزة، موضحًا أن الكلية تتميز بالإمكانيات الكثيرة والمقومات المتعددة مما جعلها ضمن أفضل كليات العلوم التي تقدم خدمة تعليمية في مصر، من خلال المستوى المتقدم الذي ظهر عليه الخريجين .

وهنأ رئيس جامعة كفرالشيخ السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقوات المسلحة الباسلة والطلاب وأعضاء هيئة التدريس بذكرى إنتصارحرب أكتوبر المجيدة والإحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف وبدء العام الدراسي الجديد موجها التحية لأرواح الشهداء متمنيا لمصرالأمن والأمان والتقدم والازدهار وللطلاب التوفيق والنجاح .

أكد د. دسوقي أن الجامعة احتلت مكانة متميزة بين الجامعات المصرية، بما تمتلكه من مقومات وبنية تحتية قوية ومنظومة تعليمية متميزة، علاوة على أن الجامعة تقدمت فى تصنيفها بين الجامعات .

وأشارنائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الأستاذ الدكتور رضا صالح إلى أن جامعة كفرالشيخ فخر لكل طالب بما تمتلكه من إمكانيات تعليمية وأعضاء هيئة التدريس على أعلى مستوى من الكفاءة، مشيراً إلى أن كلية العلوم بها مراكز بحثية مجهزة طبقاً للمعايير الدولية.
أوضح الأستاذ الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث حرص الجامعة على تخريج طالب علوم غير تقليدى يساهم فى المنظومة البحثية بشكل إيجابى، وله دور أساسى فى خدمة المجتمع واستخدام تقنيات حديثة، مثل النانوتكنولوجى لتعظيم الاستفادة الكاملة فى كافة المجالات .

وأكد الأستاذ الدكتورمحمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الطالب شريك في العملية التعليمية، داعيًا الطلاب لأن يكونوا خير ممثل للجامعة من خلال تحصيله للعلوم والتفوق الدراسي، وإثبات الانتماء للجامعة من خلال المشاركات المستمرة في الأنشطة والفعاليات الهادفة التي تكسب الطالب خبرات مختلفة داعيا الطلاب إلى تلقى التطعيم ضد فيروس كورونا .

وأكد الدكتور نوير نقيب العلمين على دور جامعة كفر الشيخ الريادي وخصوصا كلية العلوم لما تقدمه من انجازات لمحافظة كفرالشيخ والمحافظات المجاورة موجها الشكر والتقدير إلى إدارة جامعة كفرالشيخ وكلية العلوم .

وقال الأستاذ الدكتور مجدي محفوظ عميد الكلية فى كلمته خلال الحفل، لابد أن يكون الطالب خير ممثل للجامعة، من خلال تحصيل للعلوم المختلفة وتفوقه الدراسى، وضرورة مشاركته فى إنجاح العملية التعليمية، من خلال التوازن بين الحقوق والواجبات والمشاركة فى الأنشطة والفعاليات المختلفة .

وأشاد الطالب إيهاب محمود نوفل رئيس اتحاد طلاب كلية العلوم بحرص قيادات الجامعة والكلية على عودة الأنشطة الطلابية داعيا الطلاب للمشاركة فيها .

وفي نهاية الحفل تم تكريم أوائل الخريجين بتوزيع شهادات التقدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى