أقاليم ومحافظات

محافظ الأقصر يجتمع برؤساء المراكز لبحث كافة الموضوعات التى تهم الشارع والمواطن الاقصرى

محافظ الأقصر يجتمع برؤساء المراكز لبحث كافة الموضوعات التى تهم الشارع والمواطن الاقصرى

الأقصر : ريم جابر

عقد المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، اجتماعا بحضور محمد عبد الفتاح ادم سكرتير عام المحافظة، وهدي المغربي سكرتير مساعد المحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، ومسئولي الري والصرف وحماية النيل بالإضافة إلى مسؤلي الزراعة وأملاك الدولة والتموين والصحة والجهات الأمنية، لمتابعة تنفيذ تكليفات اجتماع مجلس المحافظين.

ومن جانبه، أكد محافظ الأقصر على سرعة حصر التعديات التي تعوق المجري المائي، وإزالة كافة التعديات الواقعة علي مجرى النيل والتي تعوق أعمال التطهير بالإضافة إلى التعديات الواقعة على الجسور والرياح والترع والمصارف والتي تعوق سريان المياه.
كما وجه “ألهم” بمتابعة تطهير مخرات السيول والبحيرات الصناعية أولاً بأول والتأكد من جاهزيتها وقدرتها على مواجهة أية ظروف طارئة استعداداً لموسم الأمطار والتقلبات الجوية.
ووجه بسرعة اتخاذ اجراءات توفير الأراضي وتذليل كافة المعوقات للمضي في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وفي اطار الاستعداد للموسم السياحي، أكد محافظ الأقصر أن المحافظة تمتلك كافة المقومات لموسم سياحي ، وأنها على أتم الاستعداد لاستقبال السائحين، مشدداً على اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتلافي اي سلبيات سابقة، قائلاً : أن زوار محافظة الأقصر من كل دول العالم لابد أن يلاقوا المعاملة الجيدة التي تؤدي إلى عودتهم مرة أخرى.

كما أعطى محافظ الأقصر تعليمات مشددة بالمرور على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية والمواد التموينية، وضبط أي مخالفات، مشيراً إلى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد أي مخالفة أو تلاعب في قوت المواطنين.
وفي سياق آخر، وجه محافظ الأقصر بزيادة عدد الفرق الطبية المتنقلة والثابتة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، مؤكداً أنه بدءاً من يوم 15 نوفمبر سيتم منع أي موظف لم يحصل على التطعيم بلقاح كورونا من الدخول إلى مقر عمله، وذلك طبقاً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى