برلمان واحزاب

مستقبل وطن بادفو يشارك بمبادرة لتعزيز قيم المواطنة لأطفال مركز ادفو بحضور أمين المحافظة

اسوان -خالد شاطر

انطلاقا من الدور المجتمعى لحزب مستقبل وطن،تحت رعاية المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب،وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف،الامين العام والنائب الأول لرئيس الحزب وبرعاية مباشرة من النائب مجدى حسيبو عضو مجلس الشيوخ وأمين الحزب لمحافظة أسوان وحضوره الأستاذ سمير كامل امين التنظيم شاركت اليوم أمانة مركز ادفو فى مبادرة ” اتنين بس احنا واحد” والتى يقوم عليها برنامج شباب الإعلاميين بالصعيد والتابع للهيئة القبطية الإنجيلية.

والتى تهدف الى ترسيخ مفهوم المساواة والمواطنة وقبول الأخر والقضاء على كافة أشكال التمييز وذلك من خلال ممارسة تلاميذ المدارس لكافة انواع الفنون الإذاعية والفنية والصحافية والرياضة بالإضافة إلى تدريب التلاميذ على كيفية التعبير عن هذه القيم الإيجابية من خلال قوالب الانشطة المدرسية المختلفة.

هذا وتضمنت المبادرة بالإضافة إلى ورش العمل جلسات حكى مع وعاظ الدين المسيحي والدين الإسلامي والتى تناولت كيفية ترسيخ وبناء علاقات إيجابية مع مختلف قطاعات المجتمع وتقوية الوازع الديني وذلك من خلال تناولهم شرح الآيات والقصص الدينية التى تعزز من قيم المواطنة لدى التلاميذ.

وتخلق جيل واعى بمشكلات المجتمع وقبول الأخر لتحقيق العيش المشترك بما ينفع المجتمع , وفي ختام الفاعليات تم تكريم السيد النائب مجدى حسيبو عضو مجلس الشيوخ وأمين المحافظة كما تم تكريم أمانة مركز ادفو فى شخص الاستاذ محمد حسين أمين التنظيم وعدد من التلاميذ.

المتميزين المشتركين في الأنشطة التى تم تنفيذها خلال المبادرة وبعض القيادات التعليمية بإدارة أدفو التعليمية .
هذا وقد صرح السيد مجدى حسيبو أن مشاركة مؤسسات المجتمع المدنى سواءا أحزاب أو جمعيات فى ترسيخ قيم المواطنة والمحبة فى المجتمع وخاصة عند النشأ يعتبر بمثابة سد منيع لدخول اية افكار هدامة تحاول المساس بنسيج المجتمع المصرى.

وياتى هذا فى إطار السياسة التى ينتهجها حزب مستقبل وطن ،لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي،ومؤسسات الدولة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى