عام

وزير الشباب والرياضة ومحافظ بني سويف يشهدان لقاء حوارى مع شباب المحافظة حول “مفهوم الوعي”

وزير الشباب والرياضة ومحافظ بني سويف يشهدان لقاء حواري مع شباب المحافظة حول “مفهوم الوعي”

إيمان رمضان _بني سويف

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، واللواء سمير فرج احد أبطال حرب اكتوبر،اليوم الثلاثاء 19 اكتوبر، لقاء حواري مع الشباب المصري بمحافظة بني سويف تحت عنوان “مفهوم الوعي”، بقاعة المؤتمرات بجامعة بني سويف.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على حرصه لإقامة مثل هذه الندوات الحوارية والتي تعمل على رفع الوعي لدي الشباب، مؤكداً أن للدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولي اهتماماً كبيراً برفع الوعي لدي الشباب، وتعمل وزارة الشباب والرياضة من خلال مثل هذه الندوات المختلفة على إيضاح المفاهيم المغلوطة والحد من الشائعات، بالإضافة إلي تدريب الشباب لكيفية التعامل معها ومنعها من الإنتشار حتي لا تؤثر على المجتمع بالسلب.

واضاف” صبحي”، أن تواجد ممثلين للأزهر والكنيسة معا في هذه الندوة هو الأمر الذي يعكس مدي اهميتها، واهتمام الجميع برفع الوعي وإيضاح الافكار المغلوطة لدي الشباب.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، بأن الدولة المصرية والقيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بالشباب، وتقدم بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الجهد الكبير المبذول من اجل تنفيذ العديد من الفعاليات للشباب، بالإضافة إلى العمل على تمكين الشباب، حيث تعمل وزارة الشباب والرياضة على توفير العديد من الانشطة والفعاليات لصالح الشباب والنهوض بهم فكرياً واجتماعياً وصحياً.

فيما أعرب اللواء سمير فرج عن سعادته بالحضور والمناقشة مع الشباب، مؤكدا أن مصر تطورت بشكل ملحوظ في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، داعياً كل الشباب للفخر بما يحدث في مصر الآن من تطور كبير ونهضة شاملة.

وفي كلمته تقدم الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف في كلمته، بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمحافظ وجميع السادة الحضور على اقامة هذه الندوة الهامة في حرم الجامعة، مؤكداً انه لم يتوان عن تقديم كل الدعم من أجل استضافة مثل هذه الندوات التوعوية الهامة للشباب، والتي توضح الكثير من الأمور الهامة، وذلك في إطار التنسيق التام بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة بني سويف.

حضر الندوة بلال حبش نائب المحافظ، الدكتورة ميرفت سيد رئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، القس ارمياء عبده والقس دوماديوس عاطف ممثلين عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الدكتور حسن الصغير امين عام هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الدكتور خالد عمران أمين الفتوي ومدير عام المركز الإعلامي بدار الإفتاء المصرية، الدكتور محمد عزت وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف، الشيخ عصام حسني مدير المنطقة الازهرية، مصطفي إبراهيم وكيل الوزارة ومدير مديرية الشباب والرياضة ببني سويف، واعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ووكلاء الوزارات، وممثلي الكيانات الشبابية، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة، وايضا لفيف من الصحفيبن والاعلاميين .

بدأ اللقاء بعرض فيلم تسجيلي لعرض إنجازات الوزارة في مجال تطوير البنية التحتية لمراكز الشباب،
ثم بكلمات من ممثلي الكيانات الشبابية وهم ( صفاء عسران “مبادرة درع”، احمد هاشم “اتحاد شباب سوهاج”، عقيل اسماعيل ” ممثل شباب اسيوط”، مصطفي حرز الله “منسق اسمعونا بجنوب الصعيد”، مصطفي قطامش “رئيس اتحاد طلاب تحيا مصر”، محمد موافي “رئيس الاتحاد الوطني للقيادات”، عبد المنعم أبو جبل “رئيس سند مصر” وانابت عنه ريحاب هاشم، وحيد حسن “مؤسسة كارما للتنمية الإنسانية”، وائل الطناحي “الامين العام للمجلس الوطني للشباب”، ومحمود عزت “منسق عام مجلس الشباب المصري” ).

أعقبها لقاء حواري بين وزير الشباب والرياضة، ومحافظ بني سويف والسادة الضيوف مع شباب بني سويف والتي تم فيها مناقشة الوعي لدي الشباب، وتوضيح المفاهيم المغلوطة، وكيفية اكتشاف الشائعات والحد منها بالإضافة إلى كيفية التعامل معها.

وعلى هامش اللقاء تفقد وزير الشباب والرياضة ومحافظ بني سويف ورئيس جامعة بني سويف، معرض منتجات مراكز الشباب،والذى تضمن مشغولات يدوية بانواعها لنادي الفتاه، بادارتي الشباب، والمشروعات وتدريب الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

كما شاهد وزير الشباب والرياضة بعد انتهاء اللقاء جانب من عزف اوركسترا وزارة الشباب والرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى