أخبار محلية

بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة.محافظة الفيوم تستقبل وفدا افريقيا ضمن برنامج تدريبي على الحرف اليدوية

بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة.محافظة الفيوم تستقبل وفدا افريقيا ضمن برنامج تدريبي على الحرف اليدوية
فاطمه رمضان
استقبلت اليوم محافظه الفيوم، وفدا افريقيا يضم 21 عضوا يمثلون 9 دول افريقيه لتفقد قريتي الإعلام ودسيا لتدريب أعضاء الوفد على أهم الحرف اليدويه والصناعات التي تتميز بها المحافظة، بحضور المحاسبة ليلى طه قاسم، مقرر فرع المجلس بالفيوم، والاستاذ محمود الجوهرى، والاستاذه اميرة ابوزيد، والاستاذه هبه عبدالمنعم، ممثلى المجلس القومي للمراة.

يأتي ذلك ضمن فعاليات الدورة التدريبية التى ينفذها المجلس القومى للمرآة، والوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية بوزارة الخارجية، لتقوية ودعم مكانة المراة الافريقية وتمكينها اقتصاديا ورفع كفاءتها ومنحها الفرص الايجابية للمشاركة الفاعلة.

خلال الزيارة التفقديه قدمت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، شرحا تفصيليا حول المنتجات والحرف اليدويه التي تتميز بها المحافظه، إضافة لشرح آليات عمل هذه المنتجات وخاماتها المستخدمة ومراحل إنتاجها وتكلفتها الإنتاجية وقيمتها السوقية، والتى تسهم في تحسين دخل الأسر المنتجة وتوفير حياه كريمة لهم، حيث شملت الزيارة تفقد أعمال صناعة الخوص والجريد بقرية الإعلام وصناعة السجاد اليدوي بقريه دسيا التابعتين لمركز الفيوم.

كما نقلت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، تحيات وتقدير محافظ الفيوم للوفد الافريقي، مؤكدا على تقديم كافه سبل الدعم اللازم لنجاح الزياره وتحقيق الهدف منها.

وأكدت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم على إستعداد المحافظة لإقامة عدد من المعارض بتلك الدول لعرض المنتجات والمشغولات اليدويه بها مع توفير المدربين المهرة لتدريب السيدات الافريقيات على تعلم تلك الصناعات والحرف اليدويه.

فيما أعرب الوفد الافريقي عن سعادتهم بزياره محافظة الفيوم التي تحوي العديد من المقومات الطبيعيه والاثريه والسياحيه المتفردة، معربين عن رغبتهم في عقد دورات تدريبية لممثلي الدول الافريقية لتدريبهم على صناعة المنتجات اليدوية والتراثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى