أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان يحضر إجتماع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى وعرض مشروع التنمية العمرانية لمنطقة قرى كركر

أسوان خالد شاطر

 

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإستثمار المزايا النسبية في تحقيق التنمية الشاملة والتوسعات العمرانية المطلوبة خلال المرحلة القادمة لتكون أسوان بذلك عاصمة للشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية ، وقاعدة إنطلاق نحو الأسواق الإفريقية حضر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

إجتماع اللجنة النوعية لتخطيط أنشطة التنمية العمرانية بالهيئة العامة للتخطيط العمرانى بالقاهرة وذلك بحضور المهندس علاء الدين عبد الفتاح رئيس الهيئة ، بجانب اللواء مهندس شريف أحمد صالح رئيس الهيئة العامة لتنمية الصعيد ، وأيضاً اللواء مهندس ناصر فوزى مدير المركز الوطنى لتخطيط إستخدامات أراضي الدولة ، بالإضافة إلى ممثلي وزارة الدفاع وهيئة التنمية الصناعية .

والإستشاريين بالمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية ، فضلاً عن مدير عام التخطيط العمرانى ، والمستشار الإقتصادى للمحافظة ، وقد كشف محافظ أسوان عن أن الإجتماع شهد عرض مشروع التنمية العمرانية لمنطقة قرى كركر على مساحة 4 ألاف فدان.

والذى سيساهم في خلق مجتمع عمرانى متكامل يوفر فرص عمل عديدة للشباب الأسوانى من خلال تحويلها لمنطقة لوجستية متكاملة ومركز تجارى يضم قرية بضائع ومنطقة صناعية ، علاوة على إقتراح إقامة معهد أزهرى باللغات الأجنبية يسمح بإستقبال الدارسين من كافة الدول الأفريقية ، لافتاً إلى أن هذا المخطط التنموى الشامل يضم أيضاً تنفيذ المشروعات الثقافية والتراثية والحرفية لخلق مجتمع جاذب للسكان.

في ظل توافر فرص العمل والأنشطة الاقتصادية المختلفة الداعمة لهذا الجذب ، وفى ختام الاجتماع تم الإتفاق على أهمية هذا المشروع التنموى والإستثمارى ، مع إضافة مشروعات تنموية أخرى .

وسرعة العرض على المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية تمهيداً لصدور قرار جمهورى بتخصيص الأراضى اللازمة لذلك لصالح المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى