أقاليم ومحافظات

فى اول عرض مسرحى لمسرحية (رابانزول بالعربى Rapunzel )وإعطاء الأولوية للأطفال الأيتام وذوى الهمم .. وبرنامج محدد لضمان الحضور بمدن أسوان

أسوان خالد شاطر

 

فى أول عرض لمسرحية ( رابانزول بالعربى Rapunzel ) بالمحافظات بعد تحقيق نجاح غير مسبوق .. كان هو محور لقاء اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مع بطلة المسرحية الفنانة مروة عبد المنعم ، والمخرج المسرحى محسن رزق بحضور اللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد ، والمهندسة نجوى إبراهيم مدير سينما ومسرح الصداقة ، بجانب الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظ للسياحة والأثار والهوية البصرية .

حيث أكد محافظ أسوان على أهمية فن المسرح ، وخاصة مسرح الأطفال في الإرتقاء بشخصية الطفل والنشء وسلوكياته وثقافته بإعتباره النواة التي يتم إعدادها لتحمل المسئولية وأمل المستقبل في غدٍ أفضل ، لافتاً إلى إهتمام عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية بالثقافة والفنون والأداب والتراث لأنهم القوة الناعمة .

ولذا تم إعطاء الأولوية في التطوير لسينما ومسرح الصداقة عن أي مكاسب مادية أخرى للمحافظة ، لأنها تعتبر على مدار 50 عاماً هي المنارة الفنية والثقافية للجيل الحالي والأجيال القادمة من أبناء المحافظة .. وطالب اللواء أشرف عطية بأن العروض التي ستقدمها هذه المسرحية الراقية للأطفال في منتصف نوفمبر المقبل الأيتام بدور الرعاية الإجتماعية.

، وأيضاً أبنائنا من ذوى الهمم ، بالإضافة إلى طلاب المدارس حيث سيتم وضع خطة زمنية وبرنامج محدد لضمان الحضور من جميع القرى والمدن والمراكز ، ومن جانبها أكدت الفنانة مروة عبد المنعم على أن هذه المسرحية تعرض لأول مرة في المحافظات بأسوان خاصة أنها تعتبر من سلسلة المسرحيات التي تحاكى عروض ديزنى لاند التي شهدت إقبال كبير وصل لأكثر من 10 ألاف متفرج .

من خلال 9 عروض تم تقديمها على مسارح القاهرة ، موضحه بأن الجمهور شمل مختلف الأعمار من الأطفال والنشء والشباب والأسر فى سابقة لم تحدث من قبل لهذا النوع من العروض المسرحية الغنائية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى