أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان يستقبل السفير الباكستانى والسفير يشيد ببانوراما التطوير والتجميل لواجهة أسوان

أسوان خالد شاطر

 

فى إطار الإهتمام المتواصل بإستقبال كافة الوفود الزائرة سواء على المستوى الدولى أو المحلى لإستعراض كافة المقومات الطبيعية والإستثمارية والسياحية التى تتمتع بها عاصمة الشباب الإفريقى والإقتصاد والثقافة بالقارة السمراء أستقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان سفير دولة باكستان بالقاهرة.

ساجد بلال خلال زيارته للمعالم السياحية والمناطق الأثرية بالمحافظة يرافقه شاه نذار خان نائب رئيس البعثة الباكستانية ، وبحضور الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظ للسياحة والأثار والهوية البصرية ، وقد رحب المحافظ بالسفير الباكستانى لزيارة معالم أسوان السياحية.

ولاسيما فى ظل كونها مشتى عالمى وواجهة لأفريقيا وخاصة أنها تشهد خلال الفترة الحالية إهتماماً ملحوظاً من الرئيس عبد الفتاح السيسى وهو ما يساهم فى الإستثمار الجيد لما تمتلكه من المقومات المتنوعة ، متمنياً بأن يتم زيادة الحركة السياحية لشعب باكستان الصديق لأسوان للتعرف عن قرب على التنوع الفريد فى القطاع السياحى وخاصة السياحة الدينية.

، ومن جانبه أشاد السفير الباكستانى بما شهده من بانوراما التطوير والتجميل لواجهة مدينة أسوان وهو ما سيجعلها من أجمل مدن العالم بعد إستكمال المراحل التالية لأعمال التطوير ، وهو الذى يشجع على زيادة التعاون في المجال السياحى بإتاحة الفرصة للسائح الباكستانى لزيارتها ، مع تعدد الأنماط السياحية .

، بالإضافة إلى موقعها المتميز والذى سيعزز فرص الإستثمار فيها ، مؤكداً على أن هناك علاقات قوية بين القيادة السياسية في البلدين وسعيهما المتواصل لتقوية هذه العلاقات والروابط .

وهو الذى يتوازى مع وجود تشابه وقواسم مشتركة بين الشعبين المصرى والباكستانى حيث أننا نعتبر مصر هي العمود الفقرى لقوة العالم الإسلامي ، وفى نهاية اللقاء قام أشرف عطية بإهداء درع المحافظة لسفير باكستان وذلك تعبيراً عن ترحيب أسوان به وإعتزازاً وتقديراً بعلاقات الصداقة بين البلدين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى