التعليم

منهج الصف الرابع الابتدائى

منهج الصف الرابع الابتدائى
بقلم
ممدوح عكاشة
الى كل مسؤول فى مصر الحبيبه عن التعليم في مصر .
لن اتكلم عن المصروفات المدرسيه ولا عن عدم تسليم الكتب الا بعد دفع المصروفات برغم أنه يفوق بمراحل دخل الأسر المصرية .
بل سأتكلم عن جيل قامت الوزاره بالتجربه عليه تحت مسمى التطوير في التعليم الا وهو جيل الصف الرابع الابتدائي .
هذا الجيل تم عليه التطوير الذي تبناه الدكتور طارق شوقي وبدأ عليهم التجارب العلميه في التطوير وقام بتغيير المناهج تغييرا جذريا .
لقد اضاف في هذه المناهج كم من المعلومات التي كانت تدرس في مناهج الاعدادي ومناهج الثانوي العام معلومات عاليه جدا تحتاج الى التفكير والتعمق الشديد وتحتاج الى العقل الناضج علميا .
اتمنى من القائمين على العمليه التعليميه ومن خبراء التعليم وواضعى المناهج ، ومن لجنه التعليم في مجلس الشيوخ ، ومن لجنه التعليم في مجلس النواب ان يقوموا بفحص هذه المناهج والقيام بالقاء الضوء على هذه المناهج الصعبه جدا .
لا أعرف كيف تم وضع هذه المناهج لجيل لم يقم بالتدريس ثلاث سنوات سابقه وذلك لوجود جائحة كورونا ولم يتم تاهيلهم لهذا المنهج الرهيب .
المنهج القوي المنهج الذي لا يستوعبه طالب جامعي ، بالله عليكم طالب بالصف الرابع يوجد في كتابه فى مادة العلوم مسائل فيزياء وكذلك فى الرياضيات والدراسات والإنجليزية كيف ذلك اتمنى مراجعه هذه المناهج واتمنى ان ترحموا هذا الجيل لانه سيكون جيل المستقبل ، فكيف لنا ان ندمر هذه العقول بمعلومات تفوق هذا السن بمراحل معلومات كانت تدرس في الثانوي العام وتدرس في الجامعه .
اتمنى إعادة منح العيش لخبازه ومنح حقيبة التعليم لابن من ابناء التعليم قبل الجامعى لأنه الوحيد المدرك لعقول المراحل التعليميه لتعامله المسبق مع هذه الفئات العمرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى