أخبار محلية

تضامن الدقهلية تحتفل باليوم العالمي للمسنين بنادى السعادة

تضامن الدقهلية تحتفل باليوم العالمي للمسنين بنادى السعادة

كتب : حامد خليفة

إحتفلت مديرية التضامن الإجتماعي بالدقهلية بيوم المسنين العالمى بحضور الدكتور وائل أحمد عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور جميل عبيد رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية كبار السن بالقاهرة وابتسام ابراهيم رئيس مجلس إدارة جمعية كبار السن بالدقهلية ومحمد أمين رئيس مركز ومدينة طلخا .
وفي حضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية والذي نقل خالص تحيات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لجميع الحضور مؤكداً علي دعمه المستمر لفئات كبار السن والعمل علي توفير كافة أوجه الرعاية لهم بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني .

وقال ” نائب المحافظ ” أن الدولة المصريه بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تولي فئات كبار السن إهتماما كبيرا تقديراً لهم وتعمل علي توفير متطلباتهم وتقديم كافة أوجه الدعم لهم من خلال الرعايه الصحيه والمعيشية .

وأشار ” الشيخ ” إلي أنه لابد من تضافر جهود الجميع الأسر والمجتمع المدني من أجل تسليط الضوء علي المشكلات التي تواجه كبار السن والعمل علي حلها من خلال عقد إجتماعات وحوارات مجتمعية مستمره للوصول إلي رؤية واضحة لرعايتهم من خلال توفير المساعدات المادية والعينية لهم .

كما أشار ” نائب المحافظ ” إلي ضرورة العمل الجاد وبذل الجهود من أجل رفع كفاءة العاملين في مجال رعاية المسنين وتدريبهم على كيفية إدارة الوقت والأزمات التي قد تحدث في بعض دور كبار السن، وضرورة التوعية المستمرة لمن لديهم إحتكاك مباشر مع كبار السن بأهمية الرعاية الشاملة للمسنين، والتي تشمل الرعاية الطبية والوقائية،تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسنين في دور الرعاية .

وأضاف ” الشيخ ” قائلا لابد من العمل على توفير التكنولوجيا المناسبة التي تساعد في تأهيل كبار السن، ومساعدتهم في التغلب على مشاكل العجز التي قد يتعرضوا لها.
والجدير بالذكر أن برنامج الحفل قد تضمن السلام الجمهوري وقراءة القرآن الكريم وعرض فيديو عن أنشطة الجمعية وتكريم كبار السن وتوزيع الهدايا عليهم ، وفقرات فنيّة متنوعة بنادى السعادة بطلخا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى