Uncategorized

جامعة اسوان تهنيء: أفضل خمسة علماء ضمن قائمة أفضل 2٪ من العلماء حول العالم

اسوان – خالد شاطر

 

صرح الاستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان القائم باعمال رئيس جامعة اسوان انه في ظل النجاحات المتتالية لجامعتنا العريقة علي عدة اصعدة لا سيما التصنيفات الدولية ومما اسعد ادارة جامعة اسوان ظهور علماء جامعة اسوان ضمن قائمة افضل 2٪ من العلماء حول العالم.

وجاء ذلك بناءا علي اخر اصدار النسخة الثالثة اكتوبر 2021 للدراسة التي اطلقتها Elsevier بالتعاون مع جامعة ستانفورد والتي تعد الاضخم من نوعها علي الإطلاق لقواعد بيانات تضم قائمة أفضل 2٪ من العلماء علي مستوى العالم في 22 مجال علمي رئيسي و 176 تخصص فرعي.

واضاف الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة انه ضمت القائمة في تحديثها الاخيرة عدد 5 من علماء جامعة اسوان ضمن افضل 2٪ من العلماء حول العالم في تخصصهم وهم:
ا. د محمد نجيب راشد كلية العلوم مجال العلوم البيئة وا. د احمد محمد رشاد كلية العلوم مجال الهندسة الميكانيكية والنقل وا. د محمد عبالعزيز مهلل عرابي كلية الهندسه مجال الهندسة الكهربائية والالكترونية وا. د محمد فتحي الامين كلية العلوم مجال الهندسة الميكانيكية والنقل والدكتور صلاح محمد كامل كلية الهندسة مجال الطاقة.

واشار الدكتور محمد عبدالعزيز مهلل عرابي مدير مكتب التصنيف الدولي بالجامعة الي انه تأتي اهمية هذه الدراسة الي استنادها الي قاعة بيانات SCOPUS وتحليلها باستخدام خوارزميات وقياسات موحدة وقياسية للوصول إلى نتاءج دقيقة وموثوقة تشمل الاستشهادات والh_index و_ hm index وغيرها من المعايير لمزيد من المعلومات على الرابط https:// elsevier •digital commonsdata •com/datasets /btchxktzyw/3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى