الطب والصحة

فريق طبي متخصص بقسم جراحة القلب والصدر بالمستشفي الجامعي باسوان يجري عملية جراحية دقيقية لمريضة كانت تعاني من ضيق شديد بالصمام الميترالي

اسوان خالد شاطر

 

يواصل قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفى الجامعي باسوان نجاحته بعد تجهيزه باحدث الاجهزة الطبية لخدمة مرضي القلب باسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد الذي يضم نخبة من استشاري جراحة القلب والصدر بالمستشفي الجامعي باسوان وياتي ذلك في اطار ما تشهده مستشفيات جامعة اسوان من اعمال التطوير تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان القائم باعمال رئيس جامعة اسوان .

قال الدكتور محمد ذكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة مستشفيات جامعة اسوان انه قام فريق طبي متخصص بقسم جراحة القلب والصدر بالمستشفي الجامعي باجراء عملية جراحية دقيقية لمريضة كانت تعاني من ضيق شديد بالصمام الميترالي للقلب نتيجة عن حمى روماتزمية بالقلب.

واضاف الدكتور الدهشوري انه تم إجراء عملية القلب المفتوح اليوم للمريضة كما تم استبدال الصمام الميترالي بصمام صناعي و تم نقل الحالة الي عناية القلب المفتوح و تم فصلها من على جهاز التنفس الصناعي وحالتها الصحية مستقرة.

واوضح الدكتور اشرف معبد المدير التنفيذي للمستشفيات جامعة اسوان انه ضم

الفريق الطبي نخبة من الجراحين بالقسم وعلي راسهم الدكتور أحمد أنور عريبي مدرس واستشارى جراحة القلب و الصدر المنتدب من جامعة المنيا الي جامعة اسوان. والدكتور مصطفى السيد خليل مدرس مساعد جراحة القلب و الصدر بالمستشفي الجامعي اسوان والدكتور محمد شوقي زهران وضم فريق التخدير كلا من

الدكتور طارق سيد حميدة رئيس قسم التخدير

الدكتورة مروة حسين سيد

وفني تخدير أشرف محمود وتمريض العمليات ممرض محمد عادل وممرض طه فايز وممرض جورج عماد

وممرضة ندا أحمد بالاضافة الي تمريض عناية القلب المفتوح سعاد عبدالسلام مشرفة التمريض

ومحمود عبد المنعم و محمد عبدالسلام وحنان حامد وتاتي هذه العملية من عمليات قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفي الجامعي باسوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى