جامعات وكليات

جامعة الفيوم: احتفالية تكريم ٢٠٠ ريادي من طلاب الجامعة

جامعة الفيوم: احتفالية تكريم ٢٠٠ ريادي من طلاب الجامعة
فاطمه رمضان
شهد الأستاذ الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، احتفالية تكريم ٢٠٠ ريادي من طلاب الجامعة، بحضور الأستاذ الدكتور عرفة صبري، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور محمد فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وأ.د كمال غلاب، مدير نادي ريادة الأعمال بالجامعة والأستاذ بكلية الزراعة وعميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل السابق، والأستاذة الدكتورة سناء هارون، المدير التنفيذي لمكتب التايكو بالجامعة والأستاذ بكلية الزراعة وعميد كلية التربية للطفولة المبكرة الأسبق، والأستاذ الدكتور عماد عبد السلام، المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، والدكتور . وائل طوبار، مسؤول التواصل الطلابي بالجامعة، والأستاذة هالة السويفي، مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالجامعة، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب المكرمين من الجامعة، وذلك اليوم الثلاثاء ٢٦ أكتوبر ٢٠٢١ بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

صرَّح أبو الغار أن ريادة الأعمال أصبحت تمثل أحد أهم أركان الاقتصاد الجديدة، مؤكدًا على تبني الدولة المصرية للأفكار الإبداعية المتطورة، في سعيها لبناء الجمهورية الجديدة التي تقوم على جهود الشباب وتمكينهم ودعم أفكارهم.

ووجَّه سيادته الطلاب بضرورة مواصلة السعي، وتعلم المهارات الجديدة، والانطلاق نحو المستقبل الجديد، متسلحين بالعلم والفكر والمعرفة، مشيرًا إلى دعم إدارة الجامعة اللا محدود للشباب المبدعين، أصحاب الأفكار والمشروعات البناءة، لتحويلها لمشروعات واقعية قائمة.

من جانبه صرح صبري، أن الإمكانات الآن باتت متاحة للطلاب بشكل أكبر، للتعلم والاستفادة وبناء الذات، موجهًّا الطلاب بضرورة التحلي بالأفكار الإيجابية، وتعلم مهارات العمل الجماعي، وتطوير الذات والتحلي بالمهارات المتنوعة، كما دعا الطلاب بضرورة التواصل مع الأساتذة والتعلم الدائم منهم.

فيما عبَّر فاروق، عن سعادته بتواجده بين هؤلاء الشباب الرياديين، بوصفهم قادة الأعمال في المستقبل.

وأشار سيادته إلى ضرورة نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب؛ حيث باتت الأفكار غير التقليدية تمثل حجر الارتكاز لدول العالم في ظل التغير الكبير للسوق العالمي.

ووجَّه سيادته الطلاب بضرورة اتخاذ خطوات جدِّية، وإيجابية في حياتهم للتعلم والتطور المستمر.

فيما تحدَّثت سناء هارون، عن اهتمام مكتب التايكو بتبني الأفكار العلمية والتكنولوجية والإبداعية، وتمويل المشروعات وتسويقها خارجيًا، بالإضافة إلى توفير معلومات كافية حول المنح الخارجية المتاحة للطلاب والباحثين بالجامعة.

وأشارت سيادتها إلى أن نوادي ريادة الأعمال تهتم بدعم الشباب المبتكر، ومساعدتهم في إدارة المشروعات، والأفكار الاقتصادية الناشئة، كما دعت الطلاب للمشاركة في مسابقة (رالي) لريادة الأعمال، التي ستقام على مستوى الدول العربية في موعد أقصاه يناير ٢٠٢٢.

فيما أوضح غلاب أن ريادة الأعمال تتركز في تحديد الأفكار، وتحديد الشرائح المستهدفة، والأنشطة، والتواصل مع العملاء، وتحديد التكلفة والإيرادات والأدوات اللازمة لبدء المشروعات، مشيرا أن الطلاب المكرمين يمثلون ١٩ مشروعًا.

كما أضاف سيادته أنه سيتم اختيار أفضل مشروع للمشاركة في قمة مصر لريادة الأعمال ١٩ و٢٠ نوفمبر ٢٠٢١، بحضور عدد من المؤسسات الحكومية ورجال الأعمال من داخل مصر وخارجها، مشيرًا إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التخطيط لتدريب مليون ريادي على مستوى الجمهورية حيث تم تخصيص ثلاثة آلاف منهم لجامعة الفيوم.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلاب المشاركين، ومنحهم شهادات التقدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى