اخبار عربية

جورج قرداحي يوجه رسالة إلى السعودية.. ويعتذر

جورج قرداحي يوجه رسالة إلى السعودية.. ويعتذر

كتب /أيمن بحر

وجّه وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي رسالة إلى السعودية بعد استدعائها سفير بيروت لديها، احتجاجًا على تصريحات له بشأن الحرب في اليمن.

وقال قرداحي في بيان نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية مساء امس الأربعاء 27 أكتوبر إنه ملتزم بسياسة الحكومة اللبنانية الخارجية خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، لاسيما المملكة العربية السعودية ودول الخليج واليمن التي أكن لهم ولشعوبهم عاطفة خاصة.

وأضاف قرداحي أما بالنسبة للحديث الذي أجرته معي محطة “الجزيرة أونلاين وبثته منذ يومين، فيعود تاريخه إلى الخامس من شهر أغسطس، في اسطنبول، أي قبل أسابيع من تشكيل الحكومة وكنت أدليت به بصفة خاصة.

وختم قرداحي بيانه بالقول: تبقى مسألة الاعتذار، فأنا لدي الشجاعة الأدبية لأن أعتذر عن خطأ ارتكبته أثناء وجودي في الوزارة بصفة رسمية.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الخارجية السعودية استدعاء السفير اللبناني لدى الرياض فوزي كبارة، لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية على التصريحات المسيئة الصادرة عن جورج قرداحي.

وتم الكشف يوم الاثنين عن تصريحات أدلى بها قرداحي قبل توليه منصب وزير الإعلام في الحكومة اللبنانية ويقول فيها إن جماعة أنصار الله اليمنية الموالية لإيران تدافع عن نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى