أخبار محلية

رئيس الإتحاد الأوروبى .. اسبوع القاهرة للمياه يحظى باهتمام جميع العاملين بالمياه

رئيس الإتحاد الأوروبى .. اسبوع القاهرة للمياه يحظى باهتمام جميع العاملين بالمياه

كتب .. حماده مبارك

قال كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، إن أسبوع القاهرة للمياه أصبح محط اهتمام لجميع المعنيين بمحال المياه، حتى أصبح يحظى باهتمام جميع العاملين في مجال المياه.

جاء ذلك خلال حفل ختام أسبوع القاهرة الرابع للمياه، اليوم الخميس، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى مصر، إلى أن الأسبوع حقق نحاحا كبيرا، لافتا إلى أنه التزاما بأهداف التنمية المستدامة، دخل الاتحاد الأوروبي في شراكة مع وزارة الري؛ لتحقيق هذه أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح برجر أنه على مدار النسخ الأربعة لأسبوع القاهرة للمياه، كان ٨٥٦ مزارعا، لافتا إلى أن الأسبوع تضمن الكثير من الفعاليات، فضلا عن التخطيط المتكامل لإدارة الموارد المائية بكفاءة.

وقال: إن البنك الأوروبي للاستثمار دعم الباحثين المصريين في ٤ مسابقات، تتعلق بالإبداع والابتكار في المجال.

وأكد برجر استمرار دعم المزارعين في المسابقة الوطنية المصرية لترشيد مياه الري بين المزارعين، منوها إلى زيادة الوعي لدى المزارعين، واستخدام أدوات اكثر كفاءة في ترشيد اسخدام المياه

وقال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي: أود أن أشارك ٣ عناصر لنحاح أسبوع المياه، أولا؛ وضع مصر في تبادل المعلومات الذي لمسناه في حوار السياسات مع الحكومة المصرية.

وتابع، أن العنصر الثاني يتمثل في أن الأسبوع أصبح منصة للحوار المنظم، والدافع لبيئة الاستثمار في المنطقة، وثالثا؛ نشر الأسبوع للوعي، وإلقاء الضوء على إعادة استخدام المياه، وتقبلها.

وأكد أن هذه العناصر تدل وبقوة على نجاح الأسبوع، كما أكد استمرار دعم هذا التوجه، والتعاون مع مصر، لتظل منصة للإدارة المتكاملة للمياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى