عام

” جديلة فن ” عنوان أحدث معارض فريق مائة كاتب وكاتب الذي احتضنه المركز الثقافي العربي في الميدان 

” جديلة فن ” عنوان أحدث معارض فريق مائة كاتب وكاتب الذي احتضنه المركز الثقافي العربي في الميدان

سامر منصور

 

أقام فريق مئة كاتب وكاتب بالتعاون مع المركز الثقافي العربي في الميدان ، معرض فن تشكيلي بعنوان ” جديلة فن ” تنوعت فيه أدوات الفنانين الشباب وأساليبهم و رسائلهم وغلب عليه الطابع التشاؤمي السوداوي الذي يفرضه الواقع المعاش .

افتتح المعرض كلٌّ من قائد فريق مئة كاتب وكاتب الشاعر جود الدمشقي و الأستاذة إيمان ليلى ممثلةً عن مديرة المركز الأستاذة ليلى صعب و ذلك بحضور كوكبة من الكتاب والشعراء السوريين والفلسطينيين .

ومن الفنانين التشكيليين الشباب الذين تميزوا :

فادي جبران ، ريما المهنج ، محمد علي شماع ، سلام الأطرش ، سميرة حمادة ، نور عرعار . وجاءت اللوحة الأجمل من حيث الألوان لـ ” سارة عرودكي ” ، أما من حيث الأفكار المبتكرة والالتقاطات الموفقة فاللوحات الأهم كانت لـ ” لين علوش ” و ” مرح عوض ” .

وتنوعت الموضوعات لتشمل ، معاناة الأطفال المصابين بالسرطان ، وتقدير العلماء العالميين حيث كانت هناك لوحة لـ ” ستيف هوكنز ” و لوحات تناولت مسائل كالهجرة على سبيل المثال وأخرى جسدت معالم معمارية من سورية وأخرى عبرت عن مشاعر مثل الحُب والحزن .. إلخ تنوعت أداوت الفنانين لتشمل الرسم بالفحم واللوحات الزيتية وغيرها ، وجاءت معظم اللوحات بسوية فنية جيدة من حيث التنفيذ ، ولكنها لم تتميز بطرح الافكار بطريقة غريبة كما ينحو فنانو هذا العصر حول العالم فلم تكن اللوحات مُجنحة بالإيحاء وبالتالي لم تستوقف مشاهديها كثيراً.

وقد شارك في المعرض أيضاً كلٌّ من الرسامين الشباب:

أسماء الجاجة

أمل غوراني

أنسام برنية

بيان الدبس

راما المهايني

راما الشماع

سارة عرودكي

سلمى نجار

لين علوش

ماسة المصري

وصال سويد

وسام برنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى