أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان وحدة حياة كريمة بالمحافظة تتابع مشروعات المبادرة الرئاسية بقرى وادى النقرة بمركز نصر النوبة

اسوان خالد شاطر

 

تنفيذاً لتعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالمرور الميدانى المتواصل لمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى ” التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة ” للوقوف من أرض الواقع على معدلات التنفيذ، والتوجيه للإلتزام بالبرامج الزمنية المحددة ، وتلافى أي ملاحظات أولاً بأول لتحقيق المردود الإيجابى من كافة المشروعات بمختلف قطاعات العمل العام وبالجودة المطلوبة ، وفى هذا الإطار قام فريق عمل وحدة حياة كريمة.

بالمحافظة برئاسة المهندس ناجح مصطفى بالمرور الميدانى على مشروعات المبادرة الرئاسية بقرى وادى النقرة بمركز نصر النوبة والتي تضم 5 قرى هي الحكمة والكرامة والمنار والبراعم والأمال بإجمالى 18 ألف نسمة ، وتم المرور على الأعمال الجارية بمشروع الصرف الصحى الذى يتم تنفيذه بواسطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى حيث وصلت نسبة التنفيذ لأعمال الشبكات إلى 90 % ، وتم الإنتهاء من أطوال 5 ألاف و 700 متر من إجمالي 6 ألاف و 700 متر ، ورصد أعضاء الوحدة وجود حفر خاصة بأحد المناهيل بعمق 5 أمتار وعرض 3 أمتار والتي تتوسط أحد شوارع القرية حيث تم على الفور إستدعاء المسئولين بالشركة المنفذة.

بناءاً على توجيهات محافظ أسوان ، وتم وضع كردون خشبى حولها للحفاظ على سلامة المواطنين والمركبات ، كما تم التنبية بضرورة الإلتزام بالزى الموحد ، وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية ووسائل الأمان حفاظاً على أرواح العاملين والمواطنين والمممتلكات المختلفة ، وفى نفس الجولة قام أعضاء وحدة حياة كريمة بتفقد مجمع الخدمات والمجمع الزراعى ، وتم التنبيه على الجهات المنفذة بالإسراع بوتيرة العمل والإلتزام بالبرامج الزمنية.

فيما قامت لجنة وحدة حياة كريمة بعقد لقاءات مع المواطنين للوقوف على رضاء المواطن البسيط عن المشروعات الجارى تنفيذها بقراهم سواء من المرحلة الأولى من المبادرة أو المرحلة الثانية للتطوير الشامل للريف المصرى حيث وجهوا شكرهم للرئيس السيسى.

على هذه الطفرة الغير مسبوقة في مشروعات البنية التحتية والخدمات الجماهيرية ، مطالبين ببعض الإحتياجات منها تواجد كمين أمنى ثابت لمدخل قرى وادى النقرة ، بجانب تشغيل المخبز البلدى بقرية الحكمة ، علاوة على توفير فرص عمل لشباب القرى من خلال تشغيلهم ضمن العمالة في المشروعات المنفذة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى