مفالات واراء حرة

مهرجان  الجونة للعري والعار

مهرجان  الجونة للعري والعار

كتب د : فوزي الحبال

مهرجان الجونة التجربه الجديده في عام ٢٠١٧ دشن الإخوان ساويرس نجيب وشقيقه سميح مهرجان الجونة السينمائي وذكر أن أهداف المهرجان هي خمسة أهداف ،وهي عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها

،وايضا خلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما ،وايضافة الي إيصال صناع الأفلام من المنطقة للعالمية ،وكمان اكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة ،والاهم تطوير السينما في العالم العربي .

ولكن المتابعة الدقيقة للمهرجان يتضح أن هذة الأهداف المعلنة هي أهداف صورية تخفي وراءها أشياءاً أخرى دلائل علي ذلك ،

تعيين الممثل المبتدئ محدود الموهبة أحمد مالك (صاحب واقعة الإساءة لجهاز الشرطة في عيدها ) عضو في هيئة تحكيم المهرجان دون وجود خبرة سابقة أو مؤهلات سوي دعمه وتلميعه في مواجهة هجوم الوطنيين عليه .

السجادة الحمراء كل فاعليات المهرجان التي يتم التركيز عليها هي ظهور الفنانين على الريد كاربت يوميا والحقيقة أن هذا هو المهرجان فقط .

لم يضف المهرجان تطويراً او توسيعاً لرقعة المشاهدة كون المكان بعيد عن متناول الجمهور .
عرض فيلم في هذة الدورة ضد الدولة المصرية مما أدى لانسحاب الممثلين الداعمين للدولة من عرض الفيلم اعتراض على اكاذيبه .

الهدف الحقيقي من مظاهر الريد كاربت هوإعطاء صورة سيئة للفن المصري الذي بدا مع أعمال ( الاختيار /هجمة مرتدة / القاهرة كابول) استعادة دوره في نشر الوعي وهو ما يثير جنون المخططون،و إعطاء محفز للتيار المتأسلم ليقوم من كبوته بعد اندحاره وانهيار اسهمه لدي الشعب ليكسب عناصر تأييد جديدة نتيجة اعتراضه على هذة المظاهر .

تجارب نجيب الإعلامية قناة ON في نسختها الأولى ليعلن في 6 أكتوبر 2008،افتتاح قناة ON T. V التي تضم يسري فودة برنامج أخر الكلام ، ريم ماجد برنامج بلدنا ، ليليان داوود برنامج الصورة كاملة .
بعد ٢٥ يناير كان توجهها واضحا لتفكيك الوعى الجمعي والحشد ضد الجيش الوطني ودعم النشطاء الممولين خارجياً .

طيب نفتكر مع بعض، في يوم 2 مارس 2011 استضافت ريم ماجد ويسرى فودة صحبة علاء الأسواني وحمدي قنديل رئيس الوزراء المصري الفريق أحمد شفيق وتهكموا عليه بلفظ
( سيادة الشفيق ) وقد استقال أحمد شفيق من رئاسة الوزراء بعد ساعات من انتهاء الحلقة .

في مايو 2011 في حلقة من برنامج بلدنا بالمصري استضافت عضو الاشتراكيين الثوريين حسام الحملاوي شهرته عرباوي أحد الذين اقتحموا مقر أمن الدولة في مدينة نصر ووجه اتهامات للجيش بممارسة التعذيب في السجون العسكرية دون أن يقدم دليل .

قدم يسري فودة حلقة لاهانة الجيش المصري واستضاف أطفال رددوا الهتاف البغيض يسقط يسقط حكم العسكر ،و قدم يسري فودة حلقة كاملة للترويج للجهاد في سوريا وتشجيع الشباب للذهاب إلى هناك للقتال .

كانت حلقات برنامج البرنامج لحرامي المقالات باسم يوسف طوال الموسم الأول ضد الجيش وتسفيه المدافعين عن الدولة حتى خبر القبض على جاسوس في ميدان التحرير جعله محل للسخرية .

استضافة كل النشطاء الممولين خارجيا ( ماهر – علاء عبدالفتاح – دومه – أسماء محفوظ-سميرة ابراهيم وغيرهم) في كل البرامج لتوجيه الرأي العام لتأييد عمليات الهدم التي يقومون بها تنفيذا لمخطط جين شارب ،و كانت هذة هى التجربة الأولي ومهرجان الجونة الثانية .

لا ينسى المخططون هزيمتهم في 30 يونيو ولا يكلون من العمل على اقتناص الجائزة الكبري وفقا لتعبير ريتشارد نورمان بيرل السياسي اليهودي الأمريكي أحد أقطاب المحافظين الجدد الذين برزوا خلال إدارة جورج دبليو بوش وأحد أعمدة تيار الصقور في تلك الإدارة ، وسيكون العراق هو الهدف التكتيكي للحملة وستكون المملكة العربية السعودية هي الهدف الإستراتيجي ، أما مصر فستكون الجائزة الكبرى .

الملاحظات هي كون وزارة الصحة المصرية أحد رعاة المهرجان
أما كانت أموال الرعاية أولى بها مصارف أخرى ؟
والإعلان عن حريق في المهرجان قبل 36 ساعة من انطلاقه ثم تجديده وإزالة آثار الحريق تماما خلال سويعات كان الهدف منه جذب الانظار للمهرجان وتحفيز لجان التيار المتأسلم للاستعداد لجني ثمار المهرجان .
كل هذة الأموال التي صرفت على التجارب الاعلامية فسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ .
حفظ الله مصر وشعبها العظيم ورئيسها قائد التعمير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى