حوادث وقضايا

الإعدام لشاب والمؤبد لزوجة صديقه لإرتكابها جريمة مروعة

الإعدام لشاب والمؤبد لزوجة صديقه لإرتكابها جريمة مروعة

كتب حامد خليفة

قضت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الرابعة بمحافظة الدقهلية اليوم بالإعدام شنقا على سائق بعد إستطلاع رأى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، والمؤبد لزوجة صديقه لقيامهما بالتخلص من الزوج بقتله لسرقة أمواله وشقته.

حيث قضت المحكمة بالإعدام على الشاب وعمره 33 عاما، سائق، والمؤبد على الزوجة 24 عاما، ربة منزل، لقيامهما بقتل الزوج،.

كان المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية قد أحال المتهمين، إلى محكمة الجنايات لأنهما بتاريخ 27 يناير 2021 بدائرتي قسم أول المنصورة ومركز المنصورة محافظة الدقهلية

، حيث قام المتهم الأول بقتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على ذلك وأعد لذلك الغرض العدة من سلاح ناري «طبنجة» وأستدرج المجني عليه إلى محل حدوث الواقعة إستغلالاً لصداقتهما وما إن ظفر به حتى أطلق صوبه عيارا ناريا استقر برأسه محدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته قاصدا من ذلك إزهاق روحه.

و تلك الجريمة جناية أخرى أنه في ذات الزمان والمكان سرق الهاتف الجوال والمملوك للمجني عليه وكان ذلك ليلا بالطريق العام حال حمله سلاح ناري «طبنجة».

وأشتركت المتهمة الثانية بطريق الإتفاق والتحريض مع المتهم الأول في إرتكاب الجريمة بأن إتفقت وإياه على إرتكابها وحرضته على إتيانها كي يرتعا في براثن الخيانة دون عائق فتمت الجريمة بناء على هذا التحريض.

وتوصلت تحريات مباحث مركز المنصورة إلى أن المتهم الأول والمجني عليه إرتبطا بعلاقة صداقة وعمل تجاري تخللها أن نفذ إلى هوى المتهمة فخانا رابطي الصداقة والزوجية الغليظين ولديمومة علاقتهما الآثمة إستلهما الشيطان بداخلهما

وإتفقا على إزهاق روح المجني عليه كي يرتعا في براثن الخيانة دون عائق وعلى إثر ذلك الإتفاق مع شخص آخر ملتمسا معاونتة على إزهاق روح الزوج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى