أقاليم ومحافظات

بالصور .. كلية التربية الرياضية بكفرالشيخ تستقبل طلابها الجدد بندوة

تثقيفية بعنوان "إنتصارات أكتوبر المجيدة وشباب الجمهورية الجديدة " للواء ناجي شهود

 

كتب – محمود الهندي

تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة نظمت كلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ حفل استقبال الطلاب الجدد، اليوم الأحد الموافق 31 – 10 – 2021 م ، بحضور الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب و اللواء أركان حرب ناجي شهود، أحد أبطال حرب أكتوبر والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية الدكتور عبدالحليم عكاشة عميد كلية التربية الرياضية ووكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، ومنسق الأنشطة الطلابية بالكلية الدكتور أحمد سليمان وعدد من طلاب الفرق المختلفة للتهنئة بالعام الدراسي الجديد .

وفي كلمته التي ألقاها بالإنابة الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رحب رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي بالطلاب الجدد والقدامى، وهنأ السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقوات المسلحة الباسلة والطلاب وأعضاء هيئة التدريس بذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة والاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وبدء العام الدراسي الجديد، موجها التحية لأرواح الشهداء، متمنيا لمصر الأمن والأمان والتقدم والازدهار للطلاب التوفيق والنجاح.وأكد أهمية الاشتراك في الأنشطة الطلابية المتنوعة كافة، التي تنظمها الجامعة على مدار العام الدراسي مشيدا بالدور الذي تقدمه كلية التربية الرياضية بالجامعة وما تقدمه من خدمات للبيئة المحيطة وبمشاركة طلابها في أنشطة الجامعة كافة، وحصولهم على مراكز متقدمة في المنافسات، واصفًا خريج كلية التربية الرياضية بنين وبنات بالانضباط السلوكي والأخلاقي والتميز البدني بفضل أعضاء هيئة التدريس بالكلية .

وشدد على دور الجامعة في توعية الطلاب بخطورة الأخبار الكاذبة والشائعات من خلال استضافة الشخصيات والرموز الوطنية في الندوات المختلفة طبقا خطة الموسم الثقافي في الكليات مع اتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية.

ودعا رئيس الجامعة الطلاب إلى الاعتزاز والفخر بالانتماء إلى جامعة كفرالشيخ والاجتهاد في طلب المعرفة والعلم ووصفهم بسفراء الجامعة.
قال اللواء أركان حرب ناجي شهود أحد أبطال حرب أكتوبر والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن هناك حروب حاليا يطلق عليها حروب الجيل الرابع والخامس أخطر من حروب الأسلحة التقليدية ، لأنها تلعب بعقول الشباب عن طريق وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي والتي تستهدف عقول الشباب.

وأضاف بأن جيل حرب أكتوبر عاصروا أصعب فترة في تاريخ مصر منذ 1967 وحتي 1973 إلي أن جاءت حرب العزة والكرامة، وانتصر المصريون في حرب أكتوبر لتعطي العالم درس في التضحيات في سبيل الوطن .

وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد عبدالعال ضرروة الالتزام بحضور البرامج التعليمية والمشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة رياضية وثقافية وفنية وأدبية وحثهم على المشاركة الفعالة لبناء شخصية الطالب طبقا لخطة الإجراءات الإحترازية التي أعدتها إدارة الجامعة.

وحث د. “عبد العال ” الطلاب على الانتماء للوطن وجامعتهم لصنع مستقبل مشرف لأنفسهم ومجتمعهم ووطنهم، موضحًا بأننا نبذل قصارى جهدنا من أجلكم لتكونوا متميزين علميًا وثقافيًا وفكريًا ورياضيًا وعنوانًا لطالب جامعة كفرالشيخ الذي يحمل التميز بالخلق الرفيع، ويتسلح بالعلم والتكنولوجيا ويحرص على بناء الوطن بالعمل.

وتوجه عميد الكلية الدكتور عبدالحليم عكاشة بالتهنئة للطلاب الجدد موضحا الجهد المبذول من إدارة الجامعة للنهوض بطلابها لرفع وتنمية مهارتهم وتطوير مواهبهم وقدراتهم.

وأشار د. “عكاشة ” إلى حرص إدارة الجامعة على تطوير منظومة التعليم لرفع مستوى خريجيها لتواكب خريجي الجامعات العالمية باكتشاف ورعاية الطلاب المتفوقين، كما حث الطلاب على الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لتنمية قدراتهم العلمية ومهاراتهم العملية مع الالتزام بالأعراف والتقاليد الجامعية، مشيرا إلى حرص إدارة الجامعة على توفير سبل الرعاية للطلاب القدامى والجدد.

وأكد منسق الأنشطة الطلابية بكلية التربية الرياضية الدكتور أحمد سليمان حرص إدارة الجامعة والكلية على توفير كل الإمكانيات التي تساعد على إعداد طالب متميز وخريج على مستوى عالي من الكفاءة .

وفي نهاية الحفل، أهدى عميد كلية التربية الرياضية درع الكلية إلى اللواء أركان حرب ناجي شهود أحد أبطال حرب أكتوبر والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، كما تم تكريم الطلاب المتفوقين من الفرق الدراسية والحاصلين على مراكز متقدمة في الأنشطة المختلفة والمتميزين في مختلف المجالات بتوزيع شهادة التقدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى