أقاليم ومحافظات

خلال لقاءه الدوري بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ. “الأنصاري”: لن يتم غلق شارع البحر بمنطقة السواقي أو التعدي على خط التنظيم

كتب.حمادة جعفر
أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أنه لن يتم الشروع في تنفيذ أي مشروع جديد بالمحافظة، إلا بعد إعداد الدراسات المتكاملة اللازمة ، والعائد من تنفيذه على المحافظة، والمواطن الفيومي.

جاء ذلك خلال اللقاء الدوري لمحافظ الفيوم، بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، للتعرف على مشكلات واحتياجات المواطنين بمختلف دوائر المحافظة، والعمل على وضع الحلول الجذرية المناسبة لها، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد أبوغنيمة سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، ووكلاء وزارات الري والموارد المائية، والشباب والرياضة، والقوى العاملة، والتنظيم والإدارة، ورئيس قطاع كهرباء الفيوم، ورئيسي مركزي الفيوم وطامية، وممثلين عن مجلس مدينة أبشواي، ومدير إدارة المواقف والنقل الجماعي بالمحافظة، وممثلين عن قطاعات التعليم، والطرق، والاتصالات، والمساحة.

خلال الاجتماع، أكد محافظ الفيوم، أن “السواقي” تمثل معلماً تاريخياً لمحافظة الفيوم، وأن أعمال التطوير التي يجري تنفيذها حالياً تهدف إلى إبراز الشكل الجمالي والحضاري للمنطقة، وتحقيق عائد اقتصادي للمحافظة، مشدداً أنه لن يتم غلق شارع البحر بمنطقة السواقي أو التعدي على خط التنظيم، وأن أعمال تطوير وإدارة المشروع تتم من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة بعقد رسمي كحق انتفاع بالمناصفة لعائد الربح مع المحافظة.

وأضاف، أن المشروع يسهم في فتح مجالات للإستثمار، وتوفير فرص عمل للشباب، وإقامة العديد من الأماكن الترفيهية المفتوحة بالمجان أمام المواطنين، مع إعادة “السواقي” إلى موقعها بعد انتهاء أعمال التطوير.

وكشف محافظ الفيوم، أنه يجري حالياً تنفيذ أعمال إحلال وتجديد خط انحدار مياه الصرف الصحي بشارع بطل السلام بمدينة الفيوم، بتكلفة 10 مليون جنيه، لحل مشكلات الصرف والإنفجارات المتكررة بمناطق الشيخ حسن، والحواتم، وحي الجون، والشيخة شفا، وشوارع مصطفى باشا، والعريان، والسنترال والبوستة، فضلاً عن توصيل المرافق للعمارات السكنية الجديدة بمشروع تطوير العاصمة، مشيراً أن ما تسببه تلك الإصلاحات من أزمة مرورية إضطرارية ستختفي فور الإنتهاء من المشروع.

خلال الاجتماع، تم مناقشة مطالب عدد من النواب فيما يخص مشكلات مشروع المواقف وخطوط سير السرفيس، وسيارات نقل الركاب بالمراكز، وترخيص عدد من سيارات الأجرة ببعض الخطوط، ووجه المحافظ، سكرتير عام المحافظة، بدعوة مديري إدارات المرور، والمواقف بالمحافظة، لعقد اجتماع برئاسة المحافظ، وبحضور السادة النواب، لوضع حلول جذرية لإنهاء كافة المعوقات التي تخص المواصلات والمواقف داخل المحافظة، مشدداً على المتابعة والتفتيش الدوري، واتخاذ كافة الإجراءت حيال السيارات المخالفة.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة الشباب والرياضة، بمراجعة الوزارة فيما يتعلق بموقف إدراج مركز شباب سرسنا التابع لمركز طامية بخطة أعمال هذا العام، وموافاتنا بأمر الإسناد لمناقشة خطة المقاول للتنفيذ، واستلام الموقع، كما وجه بمراجعة تراخيص إقامة سور مركز شباب أبوعش التابع لقرية منشاة فتيح، بالتنسيق مع رئيس مدينة الفيوم.

وكلف محافظ الفيوم، رئيس قطاع الكهرباء، بالتنسيق مع رئيس مدينة الفيوم، لمعاينة أعمدة الإنارة بطريق أسيوط الغربي، وإعادة استخدام الصالح منها لإنارة عدد من الطرق بقرية الناصرية التابعة لمركز الفيوم، ووجه المحافظ، سكرتير عام المحافظة، بتشكيل لجنة تضم ممثلين عن مديرية التنظيم والإدارة، وإدارتي التفتيش المالي والإداري، والموارد البشرية بالمحافظة، لمراجعة إجراءات تثبيت المرحلة الثالثة من العمالة المؤقتة.

كما وجه المحافظ، بدراسة إقامة جراجات متعددة الطوابق بعدد من أحياء المدينة، لتعويض نقص عدد الجراجات بالمباني القائمة، كما شدد المحافظ على مسئولي المساحة بسرعة الانتهاء من إجراءات صرف التعويضات المالية اللازمة للأهالي المتضررين من الطريق الربع دائري بمركز ابشواي، في غضون أسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى