أقاليم ومحافظات

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء .. محافظ أسوان: حظر التدخين نهائياً داخل المنشآت الصحية والتعليمية والمصالح الحكومية والنوادى الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب

اسوان خالد شاطر

 

فى إطار الجهود التي تقوم بها الدولة للحد من إنتشار ظاهرة التدخين ومخاطرها لما لها من أثار سلبية على صحة المواطنين والإقتصاد القومي أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأنه تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بسرعة إتخاذ اللازم نحو تفعيل الآليات المنفذة للقانون رقم ( 52 ) لسنة 1981 فى شأن الوقاية من أضرار التدخين.

ولائحته التنفيذية فقد تم تكليف السكرتير العام للمحافظة بتطبيق وتفعيل هذا القانون من خلال التأكيد على حظر التدخين نهائياً بكافة صوره فى مختلف المنشآت الصحية والتعليمية والمصالح الحكومية والنوادى الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب والأماكن الأخرى التى يصدر بها قرار من وزير الصحة.

موضحاً بأن القانون يتضمن إلزام المدير المسئول عن هذه الأماكن بإتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع التدخين فيها ، ومعاقبته على إخلاله بهذا الإلتزام بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد علي عشرين ألف جنيه ، ومعاقبة المدخن بغرامة لا تقل عن خمسين جنيهاً.

ولا تزيد على مائة جنيهاً .. وأشار اللواء أشرف عطية بأنه تم أيضاً تكليف السكرتير العام المساعد للمحافظة بالمرور الميدانى على كافة المصالح الحكومية طبقاً لمخطط زمنى للتأكد من الإلتزام بتنفيذ وتطبيق ذلك على أرض الواقع ، والتوجيه بإتخاذ الإجراءات اللازمة نحو أى مخالف للتعليمات الواردة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى