أقاليم ومحافظات

توعية الشباب والرجال بالثقافة الانجابية أمر هام وضروري لحل المشكلة السكانية

 

 

هناء الحديدي_ الدقهلية

صرحت الدكتور نسرين صلاح عمر عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة “جمعية هي والمستقبل” ، ان حملات التوعية و التثقيف للمراة أصبحت كثيرة ، و لكن الرجل في المجتمعات الشرقية والريف ، له الكلمة الاولى في شؤون الاسرة ومنها الصحة الإنجابية ، حيث أكدت السيدات طلب الزوج في أبناء أكثر ؛ لمساعدته في العمل ، ولكن في حقيقة الأمر لايجدوا قوت يومهم ، و يفر الزوج في كثير من الأحيان من تلك المسؤولية لتظهر مشاكل عدة تعاني منها المراة المعيلة التي اصبحت تمثل نسبة كبيرة من سيدات مصر .

 

وتتابع ” عمر ” ، لابد من توفير الثقافة الإنجابية للرجال في المساجد و مراكز الشباب و اماكن التجمعات ولشباب الجامعات ؛ ولذلك قمت بالتعاون مع شبكة تثقيف الاقران التابعة لصندوق الامم المتحدة للسكان ؛ لعقد جلسات توعوية بعنوان “معلومات عن تنظيم الأسرة” ، بمقر جمعية هي والمستقبل الخيرية بالمنصورة ، والتي ارأس مجلس ادارتها ؛ لنشر مفهوم الثقافة الانجابية بين المواطنين .

 

هذا وقد قام الفريق بتوضيح مفهوم تنظيم الأسرة، والقاء الضوء على أهمية وفوائد تنظيم الأسرة ” بالنسبة للفرد والأسرة والمجتمع ” ، وشرح الفرق بين التنظيم والتحديد ، وتوضيح دور الرجل في ذلك .

 

هذا إلى جانب استعراض وسائل تنظيم الأسرة المختلفة التي يمكن استخدامها ” الهرمونية مثل الاقراص والحقن واللاصقات ، إلى جانب الوسائل الموضعية كاللولب ، بالإضافة إلى الدائمة مثل عملية ربط المبيض ، والطبيعية مثل القيام بالرضاعة الطبيعية “، والتشديد على أضرار إستخدام هذه الوسائل بدون وصفة طبية ومتابعة دورية مع الطبيب.

 

كما تم التنظيم واتاحة مواعيد للاستشارة وتقديم وسائل تنظيم الأسرة بأسعار رمزية بعيادات الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة للراغبات ممن حضرن الندوة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى