أقاليم ومحافظات

محافظ الفيوم يتابع مع المسئولين معدلات الآداء بملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة

محافظ الفيوم يتابع مع المسئولين معدلات الآداء بملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة
فاطمه رمضان
عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً مع رؤساء المراكز والمدن، ومسئولي أملاك الدولة، لمتابعة الموقف التنفيذي لملفي التصالح، وتقنين أراضي أملاك الدولة، بمختلف المراكز والقرى، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد أبو غنيمة سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد، والدكتور أحمد ثابت مدير إدارة أملاك الدولة.

قال الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم المتحدث الرسمي للمحافظة، أن الاجتماع تناول مناقشة آخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة، والآليات والإجراءات التى تعمل على تسريع معدلات الإنجاز، فضلاً عن مناقشة المعوقات التى تواجه عمل لجان البت والتسعير لوضع الحلول المناسبة لها، بالاضافة إلى استعراض الوضع الفعلى لهذا الملف على أرض الواقع.

ووجه محافظ الفيوم، رؤساء المدن بعدم التسرع في تحرير العقود الخاصة بواضعي اليد علي الأراضي أملاك الدولة، إلا بعد مراجعة كافة قطع الأراضي، بالتنسيق مع كافة القطاعات، لتحديد مدي الاحتياج لتلك الأراضي في إقامة مشروعات تخدم مواطني المحافظة.
كما وجه المحافظ، مدير إدارة أملاك الدولة بالتنسيق مع رؤساء المدن، للإسراع بمعدلات مراجعة العقود وتقنين أراضي الدولة، وكذا سرعة الانتهاء من إجراءات تقنين قطع الأراضي التي تقل مساحتها عن 500 متر والتي تم فحصها بمعرفة هيئة المساحة العسكرية.

ولفت معاون المحافظ، أن الاجتماع تناول أيضاً، الملف الخاص بالتصالح علي بعض مخالفات البناء، من حيث إجمالي عدد الطلبات المقدمة للتصالح بكل مركز من مراكز المحافظة، وعدد الطلبات التى تم الإنتهاء من إجراءات البت فيها، ومعدلات الإنجاز بهذا الملف الحيوي، ووجه المحافظ بسرعة إنهاء كافة إجراءات التصالح المتعلقة بالمباني التي تقل مساحتها عن 200 متر بالقري.

وكشف “التوني” أن المحافظ خلال الاجتماع، تابع مع رؤساء مراكز الفيوم وطامية وسنورس وأبشواي، الاحتياجات الضرورية والمشروعات الخدمية لتلك المراكز، تمهيداً لإدراج المراكز الأربعة ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، كما وجه المحافظ رؤساء القطاعات والمديريات المختلفة، بإعداد بيان متكامل يتضمن الاحتياجات الضرورية المتعلقة بكل قطاع والتي تهم المواطنين، لإدراجها ضمن المشروعات التي ستشملها المرحلة الثانية من مبادرة “حياة كريمة”.

وكلف محافظ الفيوم، رئيسي مركزي طامية وسنورس، بتكثيف أعمال النظافة والإنارة بطريق القاهرة / الفيوم، وكذا تكثيف حملات منع سير مركبات التوكتوك والتريسكل (المستخدم في نقل الأفراد) على الطرق السريعة، والسياحية، وعدد من الشوارع الرئيسية بمدينة الفيوم، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المركبات المخالفة، حفاظاً على سلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى