جمعيات ومؤسسات

جمعية الأورمان تعلن عن الاستعداد لإستقبال فصل الشتاء بكفر الشيخ 

جمعية الأورمان تعلن عن الاستعداد لإستقبال فصل الشتاء بكفر الشيخ 

 

كتب – محمود الهندي

 

أعلنت جمعية الأورمان انها بدات منذ أيام قليلة فى الاستعداد لإستقبال موسم فصل الشتاء ووضع استراتيجية تنفيذ خطة عمل متكاملة وخاصة مع وجود فيروس كورونا .

 

يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة بالقرى الأكثر احتياجاً من خلال تقديم جميع سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “حياة كريمة”.

 

من جانبه اكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان،إن الجمعية تعمل على توفير الألحفة والبطاطين من الان: لتوزيعها الأيام المقبلة وذلك على الأسر غير القادرة في نجوع وقرى ومراكز محافظة كفرالشيخ، حيث تهدف الجمعية الى حماية الأسر غير القادرة من الصقيع وقرصة برد الشتاء .

 

 

 

وأشار شعبان إلى أن استراتيجية العمل هذا العام تختلف عن السنين السابقة فسيتم بجانب توزيع الألحفة والبطاطين توزيع لحوم على الأسر غير القادرة، وأنه هذا العام تسعى الجمعية إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقصى المدن والقرى النائية والتي لا يمكن الوصول إليها .

 

وأضاف شعبان إلى أن فريق عمل الأورمان يتعاون في سبيل نجاح مشروعها الإنساني لتوزيع الألحفة والبطاطين على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة مع مديرية التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ وعدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة، كي تضمن وصول هذه الكميات إلى مستحقيها بشكل فعلى، وأن توزيع الأورمان للألحفة والبطاطين في نطاق المحافظات يشمل جميع عزب ونجوع وقرى وتجمعات سكنية بالمناطق النائية بها .

 

يذكر أن جمعية الأورمان تقوم سنويا بإطلاق ثلاث حملات خيرية موسمية وهى حملة توزيع ألحفة وبطاطين الشتاء على غيرالقادرين مع حلول فصل الشتاء من كل عام وحملة توزيع كراتين رمضان من المواد الغذائية مع قدوم شهر رمضان المبارك وحملة توزيع لحوم الاضاحى المحلية والمستوردة عقب عيد الاضحى المبارك من كل عام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى