جامعات وكليات

 الشيخ أحمد مرتضى رئيس جامعة الأقصر يشارك في احتفالية المولد النبوي

الشيخ أحمد مرتضى رئيس جامعة الأقصر يشارك في احتفالية المولد النبوي

الأقصر–حماده النجار السليمى

شارك الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، مساء اليوم الأربعاء، احتفال شباب السوالم بالزناقطة بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور فضيلة الشيخ أحمد مرتضى حامد، رائد ساحة المرتضى، وعدد من علماء الأزهر الشريف والمئات من أهالي القرية والمحبين.

بدأت الاحتفالية بتلاوة الشيخ محمد صالح، آيات من الذكر الحكيم، تلاه كلمة لفضيلة الشيخ أحمد مرتضى، رحب فيها برئيس الجامعة وشكره على تلبية الدعوة، وتحدث عن الاحتفال بذكرى المولد النبوي وفضل الصلاة على النبي، وسرد بعض من قصص السيرة النبوية الشريفة والدروس المستفادة منها.

ومن جانبه أعرب الدكتور محمد محجوب، عن سعادته بالدعوة والمشاركة في الاحتفالية، مؤكدا أن أمة النبي محمد (ص) مازالت بخير، مستشهدا بالعدد الكبير من الحضور خصوصا من فئة الشباب، مهنئا اهل القرية بوجود الشيخ أحمد مرتضى فيها.

ثم القى كلا من الدكتور محمد عطية الرزيقي، وفضيلة الشيخ حامد علي عربي، من أوقاف الأقصر، والدكتور حمدي الطاهر، استاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، كلمات تحدثوا فيها عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والاقتداء بسنة الرسول الكريم.

وفي الختام ألقت فرقة الانشاد الديني بساحة الشيخ أحمد مرتضى، بعض المدائح النبوية، ثم اختتم الشيخ عبدالسلام ابوالمجد، الاحتفالية بتلاوة القرآن الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى