أقاليم ومحافظات

تموين الأقصر صرف 82.5 مليون رغيف و3701 طن دقيق بلدي وتحرير 975 مخالفة

تموين الأقصر صرف 82.5 مليون رغيف و3701 طن دقيق بلدي وتحرير 975 مخالفة

الأقصر : ريم جابر

تابعت مديرية تموين الأقصر بقيادة الدكتور تامر صلاح وكيل الوزارة، ما تم صرفه من دقيق مدعم وخبز للمواطنين خلال شهر أكتوبر الماضي، مما أسفر عن :-

أولاً : المخابز والمطاحن ومستودعات الدقيق:
استمرار انتظام عمل المخابز خلال الشهر دون أي معوقات وتم صرف كمية قدرها 82,5 مليون رغيف بمعدل يومي 2,6 مليون رغيف/ يوم من خلال 305 مخبز ، بخلاف صرف كمية قدرها 3701 طن دقيق بلدي 82% للمواطنين بموجب البطاقات التموينية من خلال 576 مستودع دقيق على مستوى المحافظة.
كما تم صرف سلع غذائية حرة كفارق نقاط الخبز بمبلغ وقدره 1.14 مليون جنيه خلال الشهر لعدد 53265 بطاقة تموينية قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم.
ثانياً: شئون التموين:

من خلال 479 تاجر تمويني وعدد 170 منفذ مشروع جمعيتي على مستوى المحافظة تم صرف السلع التموينية مقررات شهر اكتوبر 2021 بمبلغ قدره 42,3 مليون جنيه بنسبة 98,9 % بموجب البطاقات التموينية دون ازدحام على المنافذ التموينية أو أي معوقات في عملية الصرف.

كما تم توزيع وتسليم عدد 1296 بطاقة تموينية ما بين بدل تالف وفاقد وفصل اجتماعي.
وتم اضافة عدد 340 زوجة مستفيدة إلى بطاقة تموين زوجها فصلا من بطاقة تموين اسرتها
ثالثاً : المواد والبترولية والبوتاجاز :
تم رصد توفر جميع المواد البترولية ” سولار ـ بنزين بأنواعه ” من خلال 62 محطة وقود على مستوى المحافظة دون أي معوقات أو مشكلات، كما تم توزيع عدد 281019 اسطوانة بوتاجاز منزلية بخلاف 14679 أسطوانة تجارية خلال الشهر وبالسعر الرسمي المحدد.

وفي سياق متصل، كثفت مديرية التموين من حملاتها على الأسواق والمخابز والأنشطة الأخرى، وقامت بضبط المخالفين الذين يتسببوا في الإضرار بصحة المواطنين وتحرير المحاضر لهم على مستوى المحافظة وذلك من خلال حملاتها التموينية الصباحية والمسائية المستمرة على المخابز البلدية والأسواق والمحلات التجارية للتأكد من عدم مخالفتهم للقوانين والتوجيهات الوزارية والتي أسفرت عن المجهود الآتي:-
أولاً: الجهود الرقابية والقضايا المحررة للمخابز والأسواق :
تم تحرير عدد 975 محضر ومخالفة تموينية منها عدد 342 مخالفة ضد المخابز “نقص وزن ,مواصفات, غلق وتوقف ,سجلات , ميزان ,نظافة” ، وعدد 601 قضية بالأسواق “إعلان أسعار ـ شهادة صحية ـ مجهول المصدر ـ ذبح خارج المجازر” وعدد 32 قضية ضد محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز وكان من أبرز القضايا ما يلي :-
سلع منتهية الصلاحية
اختراق نظام
سلع مجهولة المصدر
سلخانة ( ذبح خارج المجازر الحكومية )
تجار تموينين :

كما تم ضبط تاجر تمويني قام بالاستيلاء على سلع تموينية بمبلغ22309.24 جنيه
ضبط تاجر تمويني قام بالتصرف في عدد 411 زجاجة زيت تمويني
ضبط صاحب مشروع جمعيتي قام بالاستيلاء على عدد 638 زجاجة زيت تمويني سعة الزجاجة 800 مللي، وكمية قدرها 273 كجم سكر تمويني .

وتهيب المديرية بالسادة المواطنين توخي الحذر عند شراء احتياجاتهم وعدم التزاحم والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وخاصة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات حفاظاً على صحتهم وصحة ذويهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى