أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان يتابع ميدانياً معدلات تنفيذ مشروعات منظومة التأمين الصحى الشامل بمستشفيات المسلة للحميات ومركز الغسيل الكلوى والرمد

اسوان- خالد شاطر

 

في إطار متابعته للمشروعات الجارية علي أرض المحافظة من أجل تحسين مستوي معيشة المواطنين وخاصة في القطاع الصحي قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتفقد عدد من المشروعات ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل والتي تضم 11 مستشفى و 112 وحدة صحية بتكلفة إجمالية 11.7 مليار جنيه حيث شملت الجولة تفقد مشروع إنشاء مستشفى المسلة للحميات.

، ومشروع إنشاء أكبر مركز للغسيل الكلوى ، بالإضافة إلى مشروع مستشفى الرمد ، وقد رافقه خلال الجولة اللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد للمحافظة ، ومديرى الصحة والمشروعات ، بجانب رئيس مركز ومدينة أسوان ، حيث تابع محافظ أسوان معدلات إنجاز مشروع إنشاء مستشفى المسلة للحميات والتي تم الإنتهاء منها بنسبة 80 % وبتكلفة 144 مليون و 150 ألف جنيه.

ومقرر نهوها بنهاية العام الحالي حيث تضم 5 أدوار بإجمالى 102 سرير ما بين عناية مركزة وعزل وتلقى خدمة علاجية ، بالإضافة إلى غرف المعامل والأشعة والخدمات الطبية الأخرى ومبنى الفيروسات والعيادات الخارجية والذى يضم 5 عيادات متنوعة ، وكذا خزان أرضي بسعة 750 م3 لتوفير مياه الشرب لهذه المباني الخدمية بشكل مستمر ، وأيضاً الموالدات الكهربائية الملائمة.

 

كما تابع اللواء أشرف عطية مشروع إنشاء مركز للغسيل الكلوى بتكلفة 85 مليون جنية بدعم من صندوق تحيا مصر وبنسبة تنفيذ 80 % ويقام على مساحة 1100 م2 ، ويتكون من 2 دور ويضم 40 ماكينة غسيل كلوى ، وأيضاً غرف للمعامل والتحاليل وغيرها من الخدمات الطبية ، وأختتم أشرف عطية جولته بتفقد مشروع إنشاء مستشفى الرمد بتكلفة 71.8 مليون جنيه وبنسبة 45 % ، ومكونة من 3 أدوار بطاقة 15 سرير.

وأثناء تفقده لهذه المشروعات أعطى محافظ أسوان توجيهاته بضرورة التعاقد من الآن مع شركات متخصصة في الصيانة والنظافة العامة والتخلص الآمن من النفايات الطبية ، بجانب أهمية توحيد التصميمات وأولوان الدهات والأرضيات على مستوى جميع المستشفيات الجارى إنشاؤها أو تطويرها ، وهو الذى يتوازى مع توفير كافة الخرائط الهندسية وفاتورة الأولوان وغيرها من المستندات المتعلقة بالمنشآة الصحية.

للإستعانة بها مستقبلياً في حالة الحاجة لها ، مشدداً على إلتزام العاملين داخل هذه المشروعات بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لحمايتهم من إنتشار فيروس كورونا ، بجانب ضرورة تطبيق إجراءات السلامة المهنية.

وخلال نفس الجولة أمر المحافظ بدراسة إزالة إحدى حالات التعدى على مساحة 250 م2 خلف مستشفى المسلة للحميات ، فضلاً عن إزالة أحد الإشغالات المواجهة لمستشفى الرمد ، كما أستمع عطية لشكاوى ومطالب المواطنين ووجه المسئولين بإيجاد الحلول الجذرية لها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى