مجتمع صدى مصر

نائب مستقبل وطن تهنيء مدرسة العباقرة بالمنصورة (الشهيد المقدم احمد حسين الرسمية للغات )

نائب مستقبل وطن تهنيء مدرسة العباقرة بالمنصورة (الشهيد المقدم احمد حسين الرسمية للغات )

هناء الحديدي _ الدقهلية

أمام إصرار وعزيمة قوية على الفوز ، وإرادة فولاذية ، فاز طلاب المرحلة الثانوية بمدرسة الشهيد المقدم احمد حسين الرسمية للغات بالمنصورة ، بالموسم الحادي عشر من برنامج العباقرة وسط فرحة عارمة ، بعد محاولات عديدة لإحراز اللقب في المواسم السابقة .

بهذه المناسبة قامت الدكتور نسرين صلاح عمر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالمنصورة ، بزيارة إلى المدرسة ؛ لتقديم التهنئة بالفوز والمستوى المشرف الذي بدى عليه الطلاب .

وصرحت ” عمر” أن هذا الفوز ومستوى الطلاب الذي بدى واضحاً للجميع ، هو مؤشر قوي وملموس على أن شباب مصر وثروتها الحقيقة بخير .

وتابعت “عمر” : يجب علينا جميعاً أن نحافظ على هذه القوة بتنمية مواهبهم وتقديم كل الدعم اللازم لهم ، فعقولهم هي الأرض الخصبة التي سينموا فيها مستقبل وطننا ويزدهر ،
وعزيمتهم وإصرارهم هو سلاح هذا الوطن .

يهدف البرنامج إلى خلق جو صحي من المنافسة الهادفة بين طلاب مدارس الجمهورية ، واختبار قدراتهم وقياس مستواهم الثقافي عن طريق مجموعة من الأسئلة الثقافية في مجال العلوم والفنون والرياضة والأداب والتاريخ والجغرافيا والقدرات الذهنية وغيرها من المجالات .

تتم المشاركه عن طريق مسابقة كبرى لكل مدارس المرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية، يتم بعدها ترشيح 32 مدرسة لخوض التصفيات في الاستوديو ، حيث يخضع طلاب المدرسة التي ترغب في المشاركة بالبرنامج ، لمجموعة من الاختبارات ؛ ليتنافس في النهاية 128 طالبا من المتفوقين ، ب16 مدرسة خاصة وحكومية بالمرحلة الثانوية على مستوى محافظات الجمهورية .

هذا ويشارك في البرنامج ” من حصلوا على نتائج مرتفعة ” ، عن طريق إرسال رقم الموبايل، في رسالة خاصة على الصفحة الرسمية للبرنامج ؛ ليتم التواصل بعدها مع إدارة المدرسة مباشرة ، حيث يمنع التقديم للبرنامج من خلال الطلاب منفردين .

كما أنه لا توجد معايير محددة لاختيار المدارس المشاركة ، سوى أن تكون مدرسة لمرحلة التعليم الثانوي ، وإن كانت مدرسة مشتركة (فتيات وأولاد) ، يتم اختيار 4 شباب و4 فتيات.

من جانبها عبرت منال صادق مدير عام مدارس المنصورة الرسمية للغات ، عن سعادتها البالغة لنجاح فريق المدرسة وإيمانهم القوي بقدراتهم وإصرارهم الشديد على الفوز ، لتصبح أول مدرسة بالدقهلية تحرز المركز الأول على مستوى الجمهورية ، وتحصل على كأس البطولة ، بقيادة الطالب محمد محمود كابتن الفريق ، وإشراف كلا من : لمياء حامد يوسف ، وخالد شاكر .

يذكر ان المباراة النهائية كانت بين طلاب المرحلة الثانوية لمدرسة الشهيد المقدم أحمد حسين الرسمية للغات” المنصورة الرسمية للغات سابقاً ” ، وبين نظرائهم بمدرسة طارق بن زياد الرسمية للغات بالقاهرة ، حيث حسم اللقاء بفقرة ضربات الجزاء ؛ ليعلن الروائي عصام يوسف مقدم البرنامج ، فوز فريق مدرسة الشهيد المقدم أحمد حسين الرسمية للغات بالمنصورة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى