أقاليم ومحافظات

السبكي يتابع استعدادات التأمين الصحى استعدادا لاحتفالات طريق الكباش بالأقصر

السبكي يتابع استعدادات التأمين الصحى استعدادا لاحتفالات طريق الكباش بالأقصر

الأقصر : ريم جابر

أعلن الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، عن تخصيص 3 مستشفيات للإخلاء الطبي ضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات افتتاح طريق الكباش الأثري بمحافظة الأقصر، في إطار حرص الهيئة على الاهتمام بتوفير الخدمات والرعاية الطبية المتكاملة للمشاركين بأحد أهم الأحداث التاريخية لمصر، واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية للتصدي لانتشار فيروس كورونا خلال خطة التأمين الطبي للاحتفالية، وبما يدعم خطة هيئة الرعاية للسياحة العلاجية تحت مظلة العلامة التجارية التي أطلقتها (نرعاك في مصر).

جاء ذلك خلال اجتماعه مع فريق العمل المنوط لمتابعة خطة استعدادات التأمين الطبي، لاحتفالات الحدث التاريخي لمصر افتتاح طريق الكباش الأثري بمحافظة الاقصر، بحضور كل من الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، الدكتور مؤمن العشماوي، المشرف العام على المشروعات الاستراتيجية بالهيئة، الدكتور محمد العقاد، مدير الإدارة العامة للرعاية الثانوية والثالثية، والدكتور أحمد العزب، المشرف العام على منظومة الطوارئ والرعاية العاجلة بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية، والدكتور شريف لاشين، المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الفندقية وشئون مقرات الهيئة، واللواء طارق فوزي الدبور، مدير إدارة الخدمات الداخلية والمشرف على التشغيل، وأعضاء المكتب الفني لرئيس هيئة الرعاية الصحية د. نوران الدسوقي و د. مصطفى غراب، وبمشاركة د. إسماعيل العربي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر عبر تقنية ال zoom.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، جاهزية المنشآت الطبية من مستشفيات الإخلاء الطبي التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، والتي سيتم من خلالها تنفيذ خطة التأمين الطبي لاحتفالات افتتاح طريق الكباش الأثري بالمحافظة، التي ستشمل مستشفى إيزيس التخصصي كمستشفى للإحالة الرئيسية للحالات المرضية، إضافة إلى مستشفى الكرنك الدولي المخصصة لاستقبال الوفود الرئاسية في حالة حدوث أي مرض أو طارئة، ومستشفى الأطفال التخصصي “العديسات سابقًا” لاستقبال وعزل وعلاج أي حالات اشتباه فيروس كورونا.

وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أن خطة التأمين الطبي للاحتفالات تشمل 3 محاور رئيسية، وهم تأمين جاهزية المنشآت الطبية لضمان تقديم خدمة طبية متكاملة في كافة التخصصات الطبية العاجلة على أعلى مستوى من معايير الجودة العالمية، بالإضافة إلى إعداد كافة السيناريوهات المتوقعة لأي حدث أو طارئة وتجهيز خطة للتعامل الفوري مع كل سيناريو من هذه السيناريوهات، إلى جانب وضع طريقة وآليات التواصل بين جميع الأطراف المعنية بتنفيذ الخطة على أرض الواقع وغرف العمليات المركزية لإدارة الأزمات والطوارئ برئاسة الهيئة أو الفروع التابعة لها بالمنشآت الصحية لضمان تنفيذها على أعلى مستوى.

ولفت الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، إلى أنه سيتم التدريب على خطة التأمين الطبي لاحتفالات افتتاح طريق الكباش الأثري بالأقصر وذلك لكافة الأطراف المعنية بتنفيذ الخطة على أرض الواقع لضمان تنفيذها على أعلى مستوى من مستويات الجودة والدقة، فيما أوضح الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، أنه سيتم التنسيق بين تلك الأطراف المعنية بتنفيذ خطة التأمين الطبي للاحتفالية من خلال تحديد آلية عمل معينة لطريقة التواصل تضمن إدارة الحدث أو أي أزمة أو طارئة قد تحدث وفق أعلى معايير السلامة والأمان والجودة العالمية.

واستعرض الدكتور محمد العقاد، مدير الإدارة العامة للرعاية الثانوية والثالثية بالهيئة، خلال الاجتماع، جاهزية المنشآت الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى