أقاليم ومحافظات

“رئيس جامعة الأقصر” يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين وحدة مناهضة العنف ضد المرأة ومؤسسة آفاق للتنمية

الاقصر/نعمة العجلان

شهدت جامعة الأقصر، برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة، اليوم الخميس، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة الأقصر ومؤسسة آفاق للتدريب والتنمية الشاملة بالأقصر.
وقع البروتوكول الدكتور محمد محجوب بصفته رئيسًا للوحدة، ورئيس الجامعة، وصابرين حساني، رئيس مجلس أمناء مؤسسة آفاق للتدريب والتنمية الشاملة.

وقال رئيس الجامعة إن توقيع البروتوكول جاء في إطار حرص الجامعة على المشاركة في تنمية المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 ونشر الوعي بين طلابها لتنشئة مجتمع أكاديمي علمي يتسم بالسلمية واحترام الآخر وتوفير بيئة تعليمية آمنة خالية من العنف والتمييز بكافة أشكاله، والمساهمة في رقي الفكر والتقدم العلمي وتنمية القيم الإنسانية.

واضاف؛ من منطلق حرص الجامعة على مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في الأنشطة التي تتم من خلال وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، فقد تم توقيع البروتوكول مع مؤسسة آفاق للتدريب والتنمية الشاملة، التي تتمتع بالصدارة في هذا الشأن، وتتميز بأنشطتها المختلفة داخل المجتمع الأقصري واهتمامها بالمرأة ووعيها بدورها في المجتمع.

ويتناول البروتوكول مشاركة جامعة الأقصر ومؤسسة آفاق، في تنفيذ المشروعات والأنشطة الإنسانية والتنموية لخدمة المجتمعات الأكثر احتياجا خاصة في مجالات التوعية والتثقيف بأهمية دور المرأة في المجتمع وحقها في المشاركة في التنمية.

كما راعى البروتوكول توجيه جهود الجامعة ومؤسسة آفاق، نحو دعم الندوات والأنشطة داخل الحرم الجامعي، والمجتمع الأقصري، كما تضمن الاستفادة من الدراسات والأبحاث الصادرة عن الطرفين في سبيل تبادل الخبرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى